عربي ودولي

سلطات النظام التركي تصدر مذكرات اعتقال بحق 40 شخصاً … فضيحة جديدة تكشف فساده.. أردوغان يكدس الأموال في فيلا فارهة باسطنبول

| وكالات

كشف موقع نورديك مونيتور السويدي أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يكدس الأموال والثروات في خزائن ضخمة صنعها خصيصاً لهذا الأمر ووضعها في فيلا فارهة باسطنبول.
وأشار الموقع في سياق تقرير للكاتب التركي عبد الله بوزكورت إلى أن أردوغان أمر في عام 2011 بصنع خزائن خاصة وإخفائها في قبو الفيلا وراء أبواب فولاذية تشبه خزائن البنوك التي يمكن فتحها بإدارة عجلة مقفلة.
وكانت الفيلا المذكورة محور تحقيقات بفساد أردوغان والدائرة المقربة منه في كانون الأول عام 2013 بعد أن تحولت إلى مقر للقاءات واجتماعات عقدها مقربون منه متورطون في قضايا كسب غير مشروع.
وكثيرة هي فضائح الفساد التي تلاحق أردوغان والمقربين منه بما فيها عمليات دعم التنظيمات الإرهابية والاستثمار في الإرهاب لتحقيق أطماع اقتصادية وجيوسياسية إضافة إلى التآمر مع تنظيم «داعش» الإرهابي لنهب النفط والآثار السورية وفضائح أخرى كثيرة تشمل نهب الأموال العامة في تركيا وقضايا الكسب غير المشروع.
وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو قدم العام الماضي أدلة لإحدى محاكم أنقرة تثبت صحة تسجيلات مسربة منذ عام 2013 وتكشف تورط أردوغان ونظامه في نهب المال العام.
وفي سياق آخر أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات اعتقال بحق 40 شخصاً بذريعة تورطهم بمحاولة الانقلاب عام 2016.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن من بين الأشخاص الذين صدرت مذكرات اعتقال بحقهم عسكريين أتراكاً.
كما أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات اعتقال منفصلة بحق 11 شخصاً في كل من اسطنبول وأزمير و بالق اسير بينهم مدنيون وعسكريون وأطباء وموظفون من القطاع الخاص بذريعة ارتباطهم بالداعية التركي فتح الله غولن الذي يتهمه رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بالوقوف وراء محاولة الانقلاب ضده.
ويشن أردوغان منذ عام 2016 حملة قمعية شديدة استهدف خلالها معارضيه وخصومه حيث تم اعتقال وإقالة عشرات آلاف الأشخاص في مختلف المؤسسات المدنية والعسكرية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن