رياضة

الكبار يدخلون معترك الكأس الإنكليزية

| الوطن

تنطلق غداً الجمعة مباريات الدور الثالث من المسابقة الأقدم في العالم كأس الاتحاد الإنكليزي، إذ أبصرت النور موسم 1871/1872، وميزة الدور الثالث أن أندية الدوري الممتاز تدخل غمار المسابقة، وفي هذه العجالة سنتناول المباريات التي سيكون أطرافها أندية الدوري الممتاز، وفي أقواها يلعب غداً بتمام التاسعة وخمس وأربعين دقيقة آستون فيلا مع ليفربول على وقع فوز ممثل برمنغهام الكبير بسبعة أهداف لهدفين ضمن المرحلة الرابعة من الدوري، وكانت المرة الأخيرة التي التقى فيها الفريقان في هذه المسابقة نصف نهائي 2015 يوم فاز آستون فيلا بهدفين لهدف حارماً أسطورة ليفربول جيرارد من خوض النهائي في موسمه الأخير مع الأحمر.
ويلعب في التوقيت ذاته وولفرهامبتون مع كريستال بالاس وكان الفريقان تقابلا يوم 30 تشرين الأول الفائت ضمن بطولة الدوري وفاز وولفرهامبتون بهدفين دون مقابل، والمرة الأخيرة التي تقابلا فيها في مسابقة الكأس كانت خلال نسخة 2009/2010 وفاز كريستال بالاس بثلاثة أهداف لهدف ضمن دور الـ32 بعد التعادل في المباراة الأولى 2/2.
يوم السبت يلتقي إيفرتون مع روثرهام أحد أندية الدرجة الأولى عند الثانية.
وبتمام الخامسة يلتقي بيرنلي مع ميلتون كينزدونز أحد أندية الدرجة الثانية وفي التوقيت ذاته يلتقي ستوك سيتي أحد أندية الدرجة الأولى مع ليستر وكانت المرة الأخيرة التي التقى فيها الفريقان انتهت بالتعادل 1/1 في إياب دوري 2017/2018.
ويلتقي أيضاً بلاكبول أحد أندية الدرجة الثانية مع بروميتش وبريستول روفرز أحد أندية الدرجة الثانية مع شيفيلد يونايتد، وكوينز بارك رينجرز أحد أندية الدرجة الأولى مع فولهام.
ويستهل آرسنال حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة نيوكاسل بداية من السابعة والنصف مساء اليوم وكانت المرة الأخيرة التي التقى فيها الفريقان في هذه المسابقة الدور الرابع عام 2008 عندما فاز المدفعجية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وكان آرسنال قد فاز على نيوكاسل في نهائي الكأس عام 1998 بهدفين مقابل لا شيء.
وبتمام العاشرة يلتقي مانشستر يونايتد مع واتفورد وهي المرة الأولى التي يتقابلان فيها على صعيد الكأس منذ نصف نهائي 2007 عندما فاز الشياطين الحمر بأربعة أهداف لهدف.
وفي التوقيت ذاته يلعب ساوثمبتون مع شروسبري تاون أحد أندية الدرجة الثانية.
ويوم الأحد يلتقي تشيلسي مع موركامب أحد أندية الدرجة الثالثة بتمام الثالثة والنصف، وفي التوقيت ذاته يلعب مان سيتي مع برمنغهام أحد أندية الدرجة الأولى، وكذلك كرولي تاون أحد أندية الدرجة الثالثة مع ليدز، وعند السابعة يلعب مارين الهاوي مع توتنهام، وعند التاسعة وخمس وأربعين دقيقة يلعب نيوبورت أحد أندية الدرجة الثالثة مع برايتون والختام يوم الإثنين بلقاء ستورك بورت أحد أندية الدرجة الخامسة مع ويستهام بتمام العاشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن