شؤون محلية

مدارس اللاذقية مستعدة للامتحان … 26 ألف كمامة أنتجتها المدارس النسوية لتوزع على الكادر التعليمي في المدارس الأكثر ازدحاماً

| اللاذقية - الوطن

أكد مدير التربية عمران أبو خليل أن اليوم الأول من الامتحان جرى وفقاً للبروتوكول الصحي الوزاري لمواجهة فيروس كورونا من قياس حراري وتباعد مكاني وتنظيف وتعقيم قبل الامتحان وسيتم بعد كل مادة، منوهاً بأن إقبال الطلاب كان جيداً ومتميزاً، ولم ترد أي حالة تحمل أعراض كورونا، لافتاً الى جهوزية مدارس المحافظة لامتحانات الفصل الأول بشكل كامل، مشيراً إلى تقدم 268 ألف طالب وطالبة للامتحان من الصف الأول الابتدائي حتى الثالث الثانوي.

ولفت أبو خليل إلى القيام بعمليات تنظيف وتعقيم لمدارس اللاذقية الموجودة في الخدمة وعددها ألف مدرسة، قائلاً: إن التعقيم مستمر قبل وخلال الامتحان إذ سيتم تعقيم كل مدرسة بعد تقديم الطلاب لكل مادة وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، إضافة لوجود جهاز قياس حراري جبهي لقياس حرارة كل طالب عند دخوله الامتحان.
وشدد مدير التربية على الحرص على التباعد المكاني خلال تقديم الطلبة لامتحاناتهم الفصلية، قائلاً إنه تم التوجيه لكل المدارس بصرف الطلاب إلى منازلهم وعدم إبقائهم في المدرسة بعد تقديم الامتحان منعاً للتزاحم وحرصاً على سلامتهم بشكل عام.
وأشار إلى عقد اجتماعات مع الموجهين التربويين والاختصاصيين الذين سيشرفون على الامتحانات وتأكيد تطبيق التعليمات الوزارية بالشكل الأمثل في جميع المدارس على حد سواء.
وذكر أبو خليل أنه تم توزيع الأوراق الامتحانية وغيرها من لوازم الامتحان على المدارس ومنها المدارس التي لا تستطيع الإنفاق على نفسها لعدم وجود تعاون ونشاط أو مقاصف ومنها مدراس ريفية لتقوم المديرية بتوزيع أوراق المذاكرات وقسم منها معونات مالية حسب عدد الطلاب وفق المتاح وهذا ما نعتبره من صميم العملية الامتحانية لتكون المدارس جاهزة بشكل جيد.
وأضاف: إنه تم تأكيد إشعال المدافئ في القاعات الصفية خاصة في المدارس الريفية مع تقديم الطلاب الامتحان في الساعات الصباحية الأولى، مشدداً على معالجة كل خلل قد يواجه أي مدرسة.
وفي السياق، أشار أبو خليل إلى إنجاز مديرية تربية اللاذقية 26 ألف كمامة من صناعة المدارس النسوية، قائلاً: إن الوزارة زودتنا بالقماش وعملت مدارسنا النسوية على صناعة الكمامات وتم أخذ الموافقة الوزارية لتوزيعها على الكادر التعليمي والتدريسي في المدارس الأكثر ازدحاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن