اقتصاد

أكثر من 80 ألف طن سكر و58 ألف طن رز «ذكي» وزعته «السورية للتجارة» خلال العام الماضي … نجم لـ«الوطن»: مخازين المؤسسة من المواد المقننة جيدة وكافية

| رامز محفوظ

كشف مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم في تصريح خاص لـ«الوطن» أن مبيعات المؤسسة من المواد المقننة منذ بدء توزيعها عبر البطاقة الذكية مع بداية شهر شباط 2020 وحتى نهاية العام تجاوزت 80 ألف طن سكر وأكثر من 58 ألف طن كيلو رز.
وأوضح بأنه خلال العام الماضي تم توزيع 1.979255 مليون ليتر من زيت عباد الشمس عبر البطاقة الالكترونية منها 1473826 ليتراً تم توزيعها خلال شهري آذار ونيسان و505429 ليتراً تم توزيعها خلال شهر كانون الأول الفائت.
نجم بين أن هناك عقوداً جديدة لاستيراد كميات جديدة من المواد المقننة منها الزيت، يتم العمل على تنفيذها خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى وجود صعوبة بالنسبة لعقود استيراد الزيت.
وأكد مدير «السورية للتجارة» أن المخزون الموجود لدى المؤسسة من المواد المقننة جيد وهناك كمية كافية.
وأشار نجم إلى أنه لدى «السورية للتجارة» 436 صالة بيع، مؤكداً أنه يتم العمل على زيادته خلال العام الحالي، لافتاً إلى وجود مشكلة عند افتتاح صالات بيع جديدة لعدم توافر الكادر البشري والعمال وأغلب الصالات التي يتم افتتاحها يتم ندب عمال للعمل فيها من المؤسسات الحكومية.
وعن خطط المؤسسة خلال العام الحالي أكد نجم أنه تم توقيع عقد لأتمتة جميع دوائر المؤسسة من صالات ومستودعات ومراكز بيع وغيرها وتم إعطاء المباشرة فيه وسيبدأ تنفيذه قريباً.
وبين أنه سوف يتم خلال العام الحالي إضافة وحدات خزن وتبريد جديدة وذلك بعد صيانتها وترميمها، منوهاً بأنه تمت إضافة 4 وحدات خزن وتبريد مؤخراً.
وأشار إلى أن مسلخ جوبر تتم صيانته وإعادة تأهيله حالياً وخلال أقل من 6 أشهر سيدخل في الخدمة, لافتاً إلى أن المؤسسة ستعمل على استعادة جميع المحال التجارية المستثمرة في سوق الهال في جميع المحافظات، مشيراً إلى أنه سيتم خلال العام الحالي في جميع المحافظات منع استثمار أي محل تجاري موجود في سوق الهال وتابع للمؤسسة إلا من قبل المؤسسة نفسها.
وختم بالقول: تم الاتفاق مع أحد المستثمرين لإضافة خط زيت وسمنة على وحدة عشتار في معمل الكونسروة الموجود في منطقة يعفور، لافتاً إلى أنه تمت المباشرة في تنفيذ هذا الخط وخلال فترة قريبة سيتم تركيب الآلات المخصصة لهذا الخط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن