عربي ودولي

طهران: البرنامج النووي الإسرائيلي يهدد أمن المنطقة والعالم … مسؤول عسكري إيراني: مدى طائراتنا المسيّرة يصل إلى 2000 كم

| وكالات

أعلن مساعد أركان الجيش الإيراني لشؤون العمليات والمتحدث باسم مناورات الطائرات المسيرة للجيش الإيراني الأدميرال محمود موسوي أن إيران حققت إنجازات مهمة على صعيد إنتاج الطائرات المسيرة حيث باتت هذه الطائرات قادرة على استهداف أهداف في نطاق 2000 كيلومتر.
وأشار موسوي في تصريح له أمس الثلاثاء حسب وكالة «سانا» إلى أن الجيش الإيراني قادر على الرد على أي عدوان باستخدام مجموعة متنوعة من الطائرات القتالية البعيدة المدى، لافتاً إلى أن من المهام التي تم تنفيذها بنجاح في هذه المرحلة من التدريبات القتالية إطلاق طائرات كرار المسيرة باستخدام المدفعية وتدمير الأهداف الجوية المعادية وتدمير الأهداف السطحية والتحصينات ومواقع العدو بطائرات مزودة بقنابل زنة 500 رطل.
وبين موسوي نجاح عدد من طائرات الجيش المسيرة في تنفيذ عمليات استطلاع لأهداف ثابتة ومتحركة على طول الحدود البرية في هذه المناورات مؤكداً «أن مراقبة ورصد حدود البلاد التي هي من مهام الجيش الإيراني تنفذان اليوم بدقة تامة باستخدام أنظمة الطائرات المسيرة والمجهزة بمجموعة متنوعة من كاميرات المراقبة وأنظمة الاستطلاع وجمع البيانات الإلكترونية».
وفي سياق آخر أكدت إيران أن الأنشطة النووية للكيان الصهيوني تشكل تهديداً لأمن واستقرار المنطقة والعالم مشددة على ضرورة إخضاع هذه الأنشطة للرقابة والتفتيش الدولي.
وفي رسالة إلى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو غروسي حسب وكالة «فارس» حذر سفير إيران لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب أبادي من تداعيات برنامج تطوير الأسلحة النووية للكيان الصهيوني داعياً الوكالة إلى القيام بدور جاد في معالجة هذا القلق الإقليمي والدولي.
وطالب غريب أبادي بانضمام هذا الكيان إلى معاهدة حظر الانتشار النووي فوراً وبلا أي قيد أو شرط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن