سورية

مقتل 16 شخصاً من المتعاونين مع «قسد» والاحتلال الأميركي في «مخيم الهول» خلال 10 أيام

| المنطقة الشرقية - مراسل الوطن - دمشق - الوطن - وكالات

بلغ عدد القتلى من المتعاونين مع ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في «مخيم الهول» بريف الحسكة الجنوبي الشرقي والواقع تحت سيطرة الاحتلال الأميركي والميليشيات 16 قتيلاً خلال عشرة أيام.
وأكدت مصادر محلية لـ«الوطن» في المنطقة الشرقية، أن مسلحي ميليشيات «قسد» شنوا حملات مداهمة وتفتيش واعتقال في القسمين الثالث والرابع من المخيم الذي يعد أكبر المخيمات في المناطق التي تسيطر عليها «قسد» والاحتلال الأميركي.
وحسب المصادر، جاءت المداهمات بعد ساعات من مقتل المدعو حمد صالح حديد الملقب بـ«أبو أحمد الشمري»، وابنه «أحمد» المسؤول عمّا يسمى « مجلس النازحين السوريين» المدعوم من الاحتلال الأميركي، بإطلاق الرصاص عليهما من سلاح مزود بكاتم صوت ليرتفع عدد القتلى في المخيم خلال عشرة أيام إلى 16 قتيلاً أغلبهم من العراقيين المتعاونين مع «قسد».
وفي السياق ذاته، ذكرت مواقع إعلامية معارضة، أن ثلاثة أشخاص بينهم مسلح من ميليشيا «الأسايش» الذراع الأمنية لـ«قسد» قتلوا أول من أمس على يد مسلح داخل «مخيم الهول».
ونقلت المواقع عن «الأسايش» أنها شنت حملة تمشيط واسعة في «مخيم الهول» بعد مقتل شخصين من النازحين.
وذكرت «الأسايش» أن أحد أفراد تنظيم داعش الإرهابي أطلق النار على إحدى دورياتها ما أدى إلى اندلاع اشتباك أسفر عن مقتل أحد مسلحيها ويدعى هاني محمد النعية قبل انفجار قنبلة بيد المهاجم أدت إلى مقتله في أحد الأقسام.
وأشار نشطاء، حسب المواقع، إلى تنفيذ حملة دهم وتفتيش في القسمين الثالث والرابع بالمخيم بعد مقتل «أبو أحمد الشمري» مع إخراج العائلات القاطنة في القسم الثالث إلى ساحة مفتوحة.
وسجل «مخيم الهول» خلال الأسبوع الأول من العام الجديد، أربع عشرة عملية قتل، شملت نازحين سوريين ولاجئين عراقيين متعاونين مع الاحتلال الأميركي في أكبر حصيلة أسبوعية يشهدها المخيم، من بينهم ثلاث نساء وثمانية لاجئين عراقيين.
ويبلغ عدد العائلات في «مخيم الهول» حالياً، 6155 عائلة سورية بمجموع 22231 شخصاً، و8284 عائلة عراقية بمجموع 30706 أشخاص، في حين يبلغ عدد عائلات الأجانب 2625 عائلة بمجموع 8965 شخصاً معظمهم من عائلات مسلحي تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن