شؤون محلية

جبلة تبني 25 محلاً بـ 175 مليون ليرة وتؤجر المخزن بـ150 ألفاً «بالسنة»

اللاذقية – عبير سمير محمود

بيّن رئيس مجلس مدينة جبلة أحمد قناديل لـ«الوطن» أنه تم الانتهاء من مشروع تنموي ببناء 25 محلاً في المنطقة الصناعية بجبلة على العقار 282 طوق جبلة، بمدة تنفيذ 120 يوماً بقيمة عقدية بلغت 75 مليون ليرة، مشيراً إلى طرح المخازن للاستثمار بقيمة 35.9 مليون ليرة سورية، وبدل سنوي عن كل مخزن 150 ألف ليرة.
وأشار رئيس البلدية إلى أنه تم تجهيز السوق الشعبي عند السور الشرقي لسور حديقة السلطان والسور الغربي للحديقة، بقيمة عقدية للمشروع بلغت 7 ملايين ليرة سوريّة، موضحاً أن السور مجهز بالخدمات والكهرباء والنظافة لبيع منتجات المرأة الريفية ومنتجات المزارعين من الخضر والفواكه.
ولفت قناديل إلى تنفيذ مشروع خدمي تم خلاله شق وتعبيد طريق لتخديم عدد من المحاضر السكنية في منطقة الفوار بطول 500م، مشيراً إلى أن كلفة المشروع 26.5 مليون ليرة سوريّة.
وأشار رئيس مجلس المدينة إلى تنفيذ مشروع صيانة وتعبيد طرق في مدينة جبلة وضواحيها، بقيمة عقدية نحو 111 مليون ليرة سوريّة، على ثلاث مراحل بمساحة طولية للصيانة نحو 20 كيلومتراً في منطقة الرميلة بسيسين وطريق مدرسة الشراشير وحي الفيض، وذلك بالتعاقد مع فرع الشركة العامة للطرق والجسور في اللاذقية.
وأضاف قناديل: إن المجلس أنهى مشروع تنفيذ وصيانة طرق في العقار 40–41 طوق جبلة، بطول 250 م، ط، إضافة إلى مشروع صرف صحي 2000 م، ط في منطقة الراهبية وبساتين صالح والفيض البحري وحي الدريبة بقيمة عقدية بلغت 22.8 مليون ليرة سوريّة.
وبتكلفة 64 مليون ليرة سوريّة، تم الانتهاء من تنفيذ مشروع إنارة بالطاقة المتجددة في شوارع مدينة جبلة، إضافة لإنارة شارع الكراج حتى دوار العلبي، ووضع 23 نقطة ضوئية عند تقاطع الطرق الفرعية مع المتحلق الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن