رياضة

نتائج منطقية في كأس الجمهورية لكرة القدم

| الوطن

انتهت ظهر الأمس سبع مباريات من مباريات الدور الثاني من مسابقة كأس الجمهورية في دورها الثاني (دور الـ32) وأعلن نادي الجزيرة عن انسحابه مسبقاً فألغيت المباراة الثامنة التي كانت ستجمعه مع المخرم فتأهل الأخير إلى الدور الثالث تلقائياً.
وخلت المباريات من المفاجآت فسارت لتواكب فرق الدرجة الممتازة التي أدت مبارياتها على شكل تمرين جدي، وأشركت أغلب الفرق الممتازة بعض اللاعبين الاحتياطيين إلى جانب بعض الأساسيين لمنحهم الفرصة في مثل هذه المباريات، وفي المباريات فقد صمد فريق معضمية الشام (الدرجة الأولى) أمام الطليعة بالمباراة التي أقيمت في طرطوس فخرج من المسابقة مرفوع الرأس بخسارته الصعبة بهدف وحيد، وقاوم المحافظة (درجة أولى) أمام جبلة شوطاً لكنه خسر في الثاني بهدفين نظيفين فخرج من المسابقة من ملعب حمص وتأهل جبلة، وسجل الكرامة خماسية بمرمى ضيفه بانياس (درجة ثانية) جاء منها هدفان من ركلتي جزاء، وأعلى النتائج سجلها فريق الشرطة بفوزه على عمال حماة (درجة أولى) 8/1 على ملعب النبك، وانتهت ثلاث مباريات بنتيجة واحدة 7/صفر، ففاز حطين على ضيفه محافظة القنيطرة (درجة ثالثة) والحرية على الشهباء (درجة ثانية) والفتوة على السفيرة (درجة ثالثة).

الهدافون

كان لكبار الهدافين في الدوري الممتاز نصيب من التسجيل بمباريات الأمس، فهدّاف الدوري محمود البحر سجل أحد هدفي فريقه جبلة على المحافظة، أما مرديك مردكيان فكان نجم مباريات الأمس بتسجيله ستة أهداف دفعة واحدة تاركاً مهمة تسجيل الهدف السابع لمصطفى جنيد.
وكان سامر خانكان مهاجم الشرطة أحد فرسان مباريات الأمس بتسجيله خمسة أهداف لفريقه من أصل ثمانية بمرمى فريق عمال حماة، وسجل حسين عويد ثلاثة أهداف للكرامة، وشهدت المباراة الحضور الأول لمهاجم الكرامة المخضرم محمد حيان الحموي بتسجيله الهدف الخامس من ركلة جزاء.
وتألق عبد اللـه نجار مهاجم الاتحاد السابق مع فريقه الجديد الحرية فسجل ثلاثة أهداف لفريقه، أما الفتوة فعاد مهاجماه السابقان محمد كنيص وعلي بعاج إلى الظهور من جديد فسجلا أربعة أهداف مناصفة بينهما من أصل سبعة أهداف سجلها الفريق على السفيرة.

مباريات اليوم

في الدور الثالث (دور الـ16) سيتقابل الحرية مع جبلة وحطين مع الفتوة والكرامة مع المخرم الذي تأهل لانسحاب الجزيرة، ويلعب الشرطة مع الفائز من مباراة شرطة حلب والنواعير ويتقابل الطليعة مع الفائز من لقاء عفرين مع الاتحاد.
تستكمل مباريات الدور الثاني اليوم والموعد دائماً في الواحدة ظهراً، فيلعب صافيتا مع الجيش على ملعب النبك، وصوران مع الوثبة على ملعب الباسل بحمص، وعفرين مع الاتحاد على ملعب السابع من نيسان في حلب، والمجد مع الساحل على ملعب حماة الصناعي، والعربي مع الوحدة على ملعب الفيحاء بدمشق، والنورس مع تشرين على ملعب المدينة الرياضية باللاذقية، وشرطة حلب مع النواعير على ملعب اللاذقية الصناعي، ومورك مع حرجلة على ملعب تشرين بدمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن