رياضة

اليوفي يواصل رحلة العودة ونابولي يخطف ثلاث نقاط ثمينة … الجيلاروسي والنييرازوري خائبان بنقطة

| الوطن

مرت الجولة السابعة عشرة دون خسارة للكبار فقد استطاع الستة الأوائل تجنبها إلا أن أهم مواجهة جمعت بين اثنين منهم انتهت بالتعادل فاعتبرا نفسيهما خاسرين رغم بقائهما على الترتيب ذاته، فقد أنهى روما وإنتر القمة في الأولمبيكو بالتعادل فابتعد المتصدر ميلان بفارق 3 نقاط عن جاره، على حين وهو الفارق ذاته الذي بقي على حاله مع الجيلاروسي مع ملاحظة اقتراب اليوفي خطوة جديدة بفوزه العسير على ساسولو في مباراة ختمها رونالدو بهدف تاريخي.

اليوفي ورونالدو

بعد الفوز الكبير على ميلان في الكلاسيكو توقع الكثيرون أن اليوفي في طريقه إلى المنافسة إن لم يكن انتزاع الصدارة، وبالفعل استطاع فريق السيدة العجوز مواصلة انتصاراته على حساب ساسولو لكن بعد عناء كبير، فالنييروفيردي لم يكن منافساً سهلاً رغم خوضه الشوط الثاني بعشرة لاعبين عقب طرد أوبيانغ مع نهاية الأول وجاء الفرج على قدم رامزي قبل أن ينهي رونالدو الأمر في الوقت بدل الضائع ليسجل هدفه رقم 759 في مسيرته معادلاً رقم النمساوي جوزيف بيكان (بعض المصادر تقول إن أهدافه تبلغ 805 أهداف).
فوز اليوفي هو الثالث على التوالي والخامس بأرضه وقد سجل لاعبوه ثلاثة أهداف على الأقل للمرة السابعة، علماً أن شباكهم اهتزت للمرة الرابعة على التوالي وللمباراة الثالثة عشرة هذا الموسم، في حين تلقى ساسولو خسارته الثانية في ملعبه والثالثة في خمس جولات أخيرة.

نقطة لا تشبع

في قمة الجولة قدم فريقا روما وإنتر عرضاً أخاذاً توج بأربعة أهداف تقاسمها الفريقان وافتتح الجيلاروسي النتيجة وختمها في وقت متأخر وبينهما سجل النييرازوري مرتين كذلك والثاني بقدم المغربي المتألق أشرف حكيمي الذي سجل هدفه السادس هذا الموسم وهو الذي يشغل مركز الظهير الأيمن وسبق أن سجل 9 أهداف في ثلاثة مواسم مع الريـال ودورتموند، ليكتفي الفريقان بالتعادل الذي لم يكن ليشبع رغبة الإنتر بالاقتراب من جاره ولا روما الساعي لمعادلته والبقاء بعيداً عن اليوفي، وهو التعادل الرابع في مسيرتهما والثالث لروما في الأولمبيكو منها اثنان بنتيجة 2/2 في حين هو الثالث لإنتر خارج ميلانو والثاني بهذه النتيجة.

فوز السماويين

ولم يكن وحده اليوفي المستفيد من هذا التعادل فنابولي استيقظ بعد الهزيمة المفاجئة أمام سبيزيا وكاد يخرج بالتعادل على أرض أودينيزي لولا رأسية الدقيقة الأخيرة من باكايوكو والتي أهدت لاعبي غاتوزو ثلاث نقاط استعاد بها المركز الخامس من أتلانتا، فوز نابولي هو السادس خارج أرضه هذا الموسم والرابع بفارق هدف والثالث بنتيجة 2/1 أما أودينيزي فقد خسر للمرة الثالثة في 7 جولات دون فوز وهي الخامسة على ملعب الفريولي.
كذلك لازيو عاد فائزاً من أرض بارما بهدفين مسجلاً فوزه الثاني على التوالي والخامس خارج روما من ثمانية انتصارات سجل فيها هدفين على الأقل في حين تلقى بارما الهزيمة الخامسة على التوالي ليصل المباراة الثامنة دون فوز مكتفياً بوصافة قاع الجدول.

نتائج الأسبوع 17

– ميلان * تورينو 2/صفر لياو (25) كيسي (36 من جزاء).

– روما * إنتر ميلانو 2/2 للأول بيلغريني (17) مانشيني (86) وللثاني سكرينيار (56) حكيمي (63).

– أودينيزي * نابولي 1/2 للخاسر لاسانيا (27) وللفائز إينسيني (15 من جزاء) باكايوكو (90).

– يوفنتوس * ساسولو 3/1 للفائز دانيللو (50) رامزي (82) رونالدو (90+2) وللخاسر دي فريل (58).

– بينفينتو * أتلانتا 1/4 للخاسر ماركو ساو (50) وللفائز إيلشيتش (30) تولوي (69) زاباتا (71) مورييل (86).

– بارما * لازيو صفر/2 لويس ألبرتو (55) كايسيدو (67).

– هيلاس فيرونا * كروتوني 2/1 للفائز كالينتش (16) دي ماركو (25) وللخاسر ميسياس (55).

– فيورنتينا * كالياري 1/صفر فالهوفيتش (72).

– جنوى * بولونيا 2/صفر زايتس (44) ديسترو (55).

– سبيزيا * سامبدوريا (أمس).

بانوراما الكالشيو

– تعادل إيجابي وحيد مقابل 8 انتصارات منها خمسة لأصحاب الضيافة وخمسة بأهداف من الطرفين لتشهد المباريات التسع 26 هدفاً وجاء اثنان منها عبر نقطة الجزاء وأهدر جواو غلفاو (كاليــاري) ركلــة ثالثة.

– ظهر اللون الأصفر 43 مرة منها اثنتان في مباراة جنوى وبولونيا مقابل 8 صفراوات في مباراة ميلان وتورينو وحضر الأحمر في مباراة اليوفي وساسولو فطرد لاعب الأخير أوبيانغ بالحمراء المباشرة.

– عزز رونالدو صدارته للهدافين برصيد 15 هدفاً ومازال لوكاكو ثانياً بـ12 هدفاً يليه إيموبيلي بـ11 ثم إبراهيموفيتش وجواو غلفاو ولويس مورييل بـ10 أهداف، يليهم بيلوتي ولاوتارو مارتينيز بـ9 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن