عربي ودولي

برئاسة كيم جونغ وون.. انتخاب الهيئة المركزية الثامنة لحزب العمل الكوري الديمقراطي

| الوطن

خلال اجتماعات اليوم السادس للمؤتمر الثامن لحزب العمل الكوري، انتُخبت، أول من أمس الأحد، الهيئة القيادية المركزية الثامنة للحزب، برئاسة القائد كيم جونغ وون.
ووفق بيان تلقت «الوطن» نسخة منه من سفارة كوريا الديمقراطية بدمشق، نوقش في المؤتمر، الموضوع الرابع تحت عنوان «انتخاب الهيئة القيادية المركزية لحزب العمل الكوري».
وبحسب البيان فقد اعترف المندوبون بالإجماع أن مرشحي أعضاء لجنة الحزب المركزية الذين تم تزكيتهم، يتسلحون بالأفكار الثورية للحزب، ويكرسون حياتهم للنضال في سبيل الوطن والشعب.
وذكر البيان أن المندوب ري إيل هوان ألقى اقتراحاً خاصاً بانتخاب الأمين العام لحزب العمل الكوري، أشار خلاله إلى الأهمية السياسية الكبيرة التي يستأثر بها الانتخاب الصائب للقائد الأعلى للحزب الذي يحتل مكانة الزعيم ويؤدي دوراً حاسماً في تنفيذ القضية الثورية.
وبحسب البيان، اعترف جميع المندوبين بأنه ليس ثمة أحد سوى القائد كيم جونغ وون يستطيع أن يقود الحزب والشعب إلى الطريق الوحيد الحافل بالانتصارات والأمجاد بثبات.
وأضاف البيان إن ري إيل هوان اقترح أمام المؤتمر انتخاب القائد كيم جونغ وون كأمين عام لحزب العمل الكوري تعبيراً عن إرادة الحزب والشعب قاطبة، مشيراً إلى أن انتخابه لمنصب رئاسة حزب العمل الكوري هو مطلب لملايين أعضاء الحزب وأبناء الشعب.
وبعد انتهاء انتخاب الهيئة القيادية للجنة الحزب المركزية، عقدت الدورة الكاملة الأولى للجنة المركزية الثامنة لحزب العمل الكوري، وبتكليف من القائد كيم جونغ وون تم تقديم نتيجة الدورة الكاملة الأولى للجنة المركزية الثامنة لمؤتمر الحزب.
وانتخب المؤتمر لجنة وضع مشروع قرار مؤتمر الحزب، وأعضاء الهيئة القيادية للجنة المركزية الثامنة للحزب، التي ستقوم بتوجيه الجلسات التشاورية الفرعية للمندوبين الذين يبحثون المسائل الرامية إلى تنفيذ المهام المعروضة في تقرير مؤتمر الحزب تنفيذاً تاماً، إضافة إلى فحص المسائل المطروحة في الجلسات التشاورية بشكل جامع ووضع مشروع القرار وتقديمه إلى مؤتمر الحزب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن