سورية

مصدر في الرقة لـ«الوطن»: لا خوف من الوضع في البادية وهناك إجراءات لتكون الطرق أكثر أمناً

| موفق محمد

أكد مصدر مسؤول رفيع المستوى في محافظة الرقة، أن «لا قلق وخوف» من الوضع في منطقة البادية، التي شهدت مؤخراً اعتداءات إرهابية نفذتها بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي واستهدفت الحافلات على الطرق العامة ومواقع للجيش العربي السوري.
ورداً على سؤال حول السبب في تكثيف بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش مؤخراً لاعتداءاتهم في منطقة البادية بهذا التوقيت، قال المصدر في تصريح لـ«الوطن»: إن «الموضوع واضح بالنسبة لنا، نحن مقبلون على استحقاق مهم وكبير جداً، وهناك ضغوط دولية، ومن المؤكد أنه يوجد توجه لدى الإدارة الأميركية وإيعاز من الغرب والاستخبارات الغربية بتحويل المناطق الواقعة تحت سيطرة الدولة، وخاصة الطرق المهمة، إلى مناطق قلقة وغير مستقرة».
وأوضح المصدر أن «الهدف من ذلك إضافة إلى الضغط الاقتصادي وتأثيراته، هو التشويش الأمني» مؤكداً بأن الإيعازات والأوامر صدرت من «النائبين» في هذه المنطقة، للمجموعات الظلامية الإرهابية، من أجل القيام بهذه الأعمال»، مؤكداً أن الجيش على أتم الاستعداد والجهوزية، والمنطقة ستكون أكثر استقراراً وأمناً».
وكثفت بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية مؤخراً من اعتداءاتهم الإرهابية التي تستهدف وسائل النقل على الطرق العامة في المنطقة ومواقع للجيش العربي السوري ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من عناصر الجيش والمدنيين.
ويقوم الجيش العربي السوري منذ فترة بعيدة بعمليات تمشيط للمنطقة لتطهيرها من الإرهابيين، وكثف مؤخراً هذه العمليات بمؤازرة سلاح الجو السوري – الروسي المشترك وقضى خلالها على عدد كبير من الإرهابيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن