سورية

وكالة: عملية أمنية واسعة في «عريقة» لتحرير مخطوفين

| وكالات

بدأت الأجهزة الأمنية، عملية واسعة في بلدة عريقة بريف محافظة السويداء الغربي، بحثاً عن مخطوفين مدنيين احتجزتهم عصابات مسلحة، وذلك بغية تحريرهم وإلقاء القبض على الخاطفين الذين يهدفون إلى إثارة الرعب وزعزعة الأمن في المحافظة والابتزاز مقابل فدية مالية.
وذكر مصدر أمني سوري في تصريح نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية، «أن الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي، قامت فجر أمس، بتطويق البلدة لمنع فرار المطلوبين بارتكاب جرائم الخطف والسلب والاعتداء على الأهالي وترويع المواطنين، حيث بدأت بتمشيط البلدة بحثاً عن مسلحي تلك العصابات وأسلحتهم، والأماكن التي يحتجزون فيها المختطفين».
وأوضح المصدر، أن هذه العملية مستمرة حتى تحرير المختطفين وإلقاء القبض على جميع أفراد تلك العصابات المسلحة وإعادة الأمن والأمان إلى ريف السويداء الغربي، الذي عانى أهله كثيراً من عمليات الخطف والابتزاز، وتأمين أوتوستراد دمشق- السويداء الذي شهد عمليات خطف كثيرة خلال السنوات الماضية للقادمين إلى المحافظة من محافظات أخرى.
ولفت المصدر إلى أن 40 مسلحاً تم رصد تمترسهم في البلدة، بينما لا تتوافر إحصائيات دقيقة عن عدد المخطوفين المحتجزين داخلها.
وخلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية، عانت محافظة السويداء، التي تشكل حدودها الإدارية الجنوبية جزءاً من الحدود السورية الأردنية، من ظاهرة الخطف والابتزاز من عصابات مسلحة، والتي تفاقمت مؤخراً وأصبحت، بشكل يومي، تستهدف العصابات من خلالها أهالي المحافظة وأصحاب رؤوس الأموال والقادمين إلى المحافظة من تجار وصناعيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن