الأولى

نثق بالجمارك.. وقرارات الحكومة عنصر ضغط على الفعاليات الاقتصادية … تركماني: لم نرصد هجرة التجار إلى الخارج

| حلب - خالد زنكلو

أبدى عضو غرفة تجارة حلب علي رضا تركماني ثقته بالجمارك وبمستقبل العلاقة معها بعد الاتفاق على بنود مذكرة تعاون مع مديرها العام يفترض أن توقّع الأسبوع القادم بهدف تسهيل عمل التجار، لكنه عدّ القرارات الحكومية في الفترة الأخيرة عنصر ضغط على الفعاليات الاقتصادية، مشيراً إلى أن الغرفة لم ترصد حركة جديدة لهجرة التجار إلى الخارج، كما يروج بعضهم.
وأكد تركماني في حوار مع «الوطن»، عقب اجتماع «تجارة حلب» مع مدير عام الجمارك فواز الأسعد، أن الثقة بين تجار حلب والجمارك والمالية وغيرها من مؤسسات الدولة موجودة بالتأكيد دائماً.
وأضاف: وخير مثال على ذلك اللقاء الذي جرى الأحد الماضي حيث ساد جو من الجدية والنوايا الطيبة، وكان لتجاوب إدارة الجمارك مع مطالب التجار الصدى الإيجابي الكبير.
وحول ثقة الغرفة والوسط التجاري بتعهدات مدير عام الجمارك بإصدار العديد من القرارات التي تخدم التجار وتسهّل معاملاتهم الجمركية خلال اجتماعهم معه أول من أمس، بين تركماني أن مدير عام الجمارك يمثل جهة رسمية وحكومية «ويعمل ضمن توصيات وأوامر وزارته، التي نكن لها كل التقدير ونعمل معها للحد من الكثير من حالات التهريب وانتشار المواد غير معروفة المصدر ومنها الغذائية الضارة والمنتهية الصلاحية».
وأضاف تركماني: «نعم نحن نثق بهذه الإدارة ونثق بالعلاقة التي ستكون محور العمل بين الجمارك وغرفة تجارة حلب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن