الأولى

بيدرسون وخاجي: ضرورة دعم الاجتماع الخامس لـ«الدستورية» ومواصلة مكافحة الإرهاب في سورية

| الوطن – وكالات

بحث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون أمس مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي تطورات الأوضاع في سورية.
وذكرت الإدارة العامة للإعلام وشؤون المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية الإيرانية حسب وكالة «فارس»، أن الجانبين ناقشا آخر المستجدات في سورية، بما في ذلك الاجتماع المقبل للجنة مناقشة تعديل الدستور، والتطورات المتعلقة بعملية «أستانا»، وكذلك تصعيد أنشطة داعش الإرهابية في سورية.
كما استعرض الجانبان إنجازات «الدستورية» في عام 2020، حيث شددا على ضرورة دفع عمل هذه اللجنة قدماً إلى الأمام في عام 2021، مؤكدين دعمهما للاجتماع الخامس للجنة الذي سيعقد أواخر الشهر الجاري في جنيف.
وعبّر بيدرسون وخاجي عن قلقهما من التصعيد الأخير لأنشطة الجماعات الإرهابية، وخاصة داعش في سورية، وشددا على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب.
وعقدت الجولة الرابعة لاجتماعات لجنة مناقشة الدستور في الفترة ما بين الـ30 من تشرين الثاني الماضي والـ4 من كانون الأول الماضي.
وكان الرئيس المشترك للجنة مناقشة تعديل الدستور عن الوفد الوطني أحمد الكزبري، أكد في تصريحات له الشهر الفائت أن الوفد الوطني سيذهب للمشاركة في الجولة الخامسة لاجتماعات «الدستورية»، لأنه يريد إحراز تقدم في عملها وليس تعطيلها كما يدعي الطرف المشارك الآخر، معتبراً أن الدخول بالمبادئ الدستورية يتطلب وجود أرضية صلبة متوافق عليها مع الطرف المشارك الآخر على المبادئ الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن