شؤون محلية

مدير العقاري يبرر ازدحام صرافات اللاذقية: المواطنون يأتون للصرافات «للاستعلام» عن حساباتهم!!

| اللاذقية – عبير سمير محمود

يشكو مواطنون في اللاذقية من طول الانتظار على صرافات المصرف العقاري في المدينة، مطالبين بضرورة تفعيل جميع الصرافات التي لا يعمل عدد منها في مناطق مكتظة ما يضطرهم للتوجه للفرع الرئيسي في الكاملية الذي يشهد ازدحاماً منذ الصباح حتى ساعات الذروة.
وتبقى عبارة «عذراً الجهاز خارج الخدمة حالياً» إحدى العبارات التي حفظها المواطنون عن ظهر قلب، بحسب ما ذكروا، قائلين: إن العالم يتطور وخدماتنا تتراجع يوماً بعد يوم مع الأسف.
وبالعودة إلى مدير فرع المصرف العقاري – الكاملية في اللاذقية وسام درويش أوضحت لـ«الوطن»، أن سبب الازدحام على بعض الصرافات الآلية يعود لكشف المواطنين على «المنحة» وليس لوجود أعطال في الصرافات.
وأضافت درويش إن المنحة المالية التي أصدرها الرئيس بشار الأسد لم يتم صرفها لأكثر من 85 بالمئة من المشتركين بخدمة الصراف ومنهم متقاعدون وورثة وموظفون على رأس عملهم لم تصرف لهم حتى تاريخه، ويتوجهون للصرافات للكشف عنها يومياً في حساباتهم.
ولفتت مدير فرع الكاملية إلى تغذية الصرافات بشكل دوري، مبينة أنه خلال هذه الفترة لا يوجد سحب رواتب وإنما فقط المنحة، والمبالغ الموردة للصرافات تبقى بمعظم الأحيان لليوم التالي دليل على عدم وجود ازدحام للسحب وإنما للكشف عن المنحة التي لم تصرفها المؤسسات التي يتبعون لها وربما تنتظر صرفها مع الراتب.
وأشارت إلى وجود 24 صرافاً آلياً في مدينة اللاذقية منها 7 ضمن فرع الكاملية وتعمل على مدار الساعة، مقابل وجود 4 صرافات خارجة عن الخدمة منها لأسباب تتعلق بالصيانة الفنية وعدم وجود كرارات ورقية كافية وأخرى بسبب انقطاع التغذية الكهربائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن