شؤون محلية

محذراً من الاتجار بالدقيق بإلغاء الترخيص.. محافظ اللاذقية لـ«الوطن»: مخصصات الأفران وفق حاجة المنطقة

| اللاذقية - عبير سمير محمود

شدد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على متابعة عمل المخابز الخاصة فيما يخص تلبية حاجة المواطنين بإنتاج رغيف بالمواصفات القياسية من وزن ونوعية جيدة.

وأكد السالم لـ«الوطن» أن تأمين مخصصات المخابز يكون وفق حاجة المنطقة التي تعمل بها، لتغطي احتياجات السكان فيها من دون نقص وتتم زيادة الكميات أو تخفيضها وفق دراسة لكل منطقة أو قرية أو حي يعمل فيه المخبز.
وخلال اجتماعه بأصحاب المخابز الخاصة للاستماع إلى مشاكلهم والعمل على معالجتها، أكد السالم أن الاتجار بالدقيق التمويني والتلاعب بوزن الخبز من المحرمات، قائلاً: إن الاتجار بالطحين كالاتجار بالمخدرات وأي مخبز يتم ضبطه يبيع ويهرب الدقيق سيتم سحب ترخيصه مباشرة.
ولفت السالم إلى عدم السماح بالتلاعب بنوعية الرغيف سواء من ناحية الوزن أو الجودة، منوهاً بأنه لن يتم فرض عقوبات على الأفران بحسم كميات من المخصصات مؤكداً تغيير أي قرار لمصلحة خدمة الناس.
وحذر السالم أصحاب المخابز من التوقف عن العمل من دون إبلاغ الجهات المشرفة على عملها قبل ٤٨ ساعة في حال كان التوقف لغرض الصيانة وذلك ليتم تأمين مصدر بديل لتغطية حاجة المواطنين في المنطقة من الخبز خلال فترة إصلاح الفرن المتوقف.
ووجّه السالم مديرية الكهرباء بإيجاد حل لتغذية الأفران بالتيار الكهربائي وفق خريطة انتشارها بما يخفف أعباء تكاليف المازوت لتشغيل المولدات وبالتالي ينعكس إيجاباً على تأمين المادة للمواطن بالوقت المناسب.
وفيما يخص المعتمدين، شدد السالم على مسألة توطين المعتمد بحيث يخدم أهالي منطقته ويلبي حاجتهم، محذراً من وجود معتمدين وهميين بالاتفاق مع بعض أصحاب المخابز ومنهم أقرباء لهم.
وأوعز محافظ اللاذقية بتشكيل لجان لمتابعة واقع المخابز على امتداد المحافظة ونقل كل ما تحتاجه إلى المحافظ مباشرة ومعالجة أي خلل.
وفي السياق، وخلال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية، أكد السالم متابعة الوحدات الإدارية لعمل المخابز ضمن نطاق عملها لضمان إنتاج الخبز بمواصفات جيدة.
كما لفت إلى ضرورة تفعيل عمل البلديات في قرى الريف الشمالي المحررة، مشدداً على أن المازوت المخصص لآليات النظافة مؤمّن ومحط اهتمام ومتابعة من المحافظة والمكتب التنفيذي في أي وقت ولا حجة لرؤساء الوحدات الإدارية بالتقصير في مهامهم بترحيل القمامة لنقص مادة المازوت.
وتم التصديق خلال الاجتماع على موازنات البلدات والبلديات ديروتان – جبلة والبودي والشبطلية ودير حنا والشير وقشبة والرويمية وربيعة وعكو وشحرورة وسلمى وكنسبا.
كما وافق المكتب على إضبارة ترخيص مخبر أوغاريت للغات في مدينة اللاذقية وتقسيم العقار رقم 1737 من منطقة القرداحة العقارية ومنح ترخيص إداري لنادي رياضي في ضاحية تشرين.
ووافق المكتب على إضبارة تنفيذ مشروعات تأهيل مدرسة الشهيد مطيع إبراهيم في بكراما وإنشاء طرق في قرية اللوزية التابعة لبلدة القطيلبية وتنفيذ مشروع تسوية وتعبيد وتزفيت طريق في بلدة حمام القراحلة ومشروع صرف صحي في بلدية السفرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن