عربي ودولي

طهران لا ترغب بالتدخل بما يحدث في الولايات المتحدة وتعتبر الأمر شأناً داخلياً

| وكالات

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، أن ما يحدث في الولايات المتحدة الأميركية شأن داخلي أميركي و«لا رغبة لنا بالتدخل فيه».
وقال المتحدث في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء: «ما يحدث في الولايات المتحدة شأن داخلي أميركي لا رغبة لنا بالتدخل فيه، لكنا حذرنا سابقاً من انتهاكات إدارة ترامب للقانون، حذرنا من تداعيات انتهاكها للقانون وسياسة الأحادية التي تنتهجها».
وتابع ربيعي قائلاً: «حذرنا سابقاً من أن سياسة التنمر لإدارة ترامب لن تقتصر على إيران فحسب، أميركا تدفع اليوم ثمن صمت منتقدي ترامب ومماشاتهم له في سياساته ضد إيران».
ولفت المتحدث إلى أن الشعب الإيراني لن ينسى عقوبات ترامب «الجائرة وأعماله الشريرة ضد إيران، ونأمل أن نشهد رفع العقوبات قريباً كنتيجة لمقاومة شعبنا».
وأوضح ربيعي، حسبما ذكر موقع «روسيا اليوم» أن عودة إدارة بايدن إلى الاتفاق النووي ليست بحاجة إلى مفاوضات، وعلى واشنطن التوقف عن انتهاك القانون الدولي، والعمل بالقرار 2231»، مضيفاً إن هذا ليس بحاجة إلى رد وبدل أو أي تفاوض مع إيران.
وأكد أن إيران ستنفذ التزاماتها في الاتفاق النووي بالكامل في حال رفع العقوبات، وهذا لا يحتاج إلى تفاوض، منوها بأنه لا يمكن إعادة التفاوض على ما تم التفاوض عليه في الاتفاق النووي.
وأشار المتحدث إلى أن إيران وروسيا والصين أعلنت معارضتها «بصراحة» لإعادة التفاوض على الاتفاق النووي.
وأكد المتحدث أنه لا خيار أمام طهران غير وقف العمل بالبروتوكول الإضافي ما لم ترفع العقوبات قبل 21 شباط المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن