شؤون محلية

13 بالمئة من العائلات حصلت على المازوت بريف دمشق

| محمد راكان مصطفى

بيّن عضو المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق المختص بقطاع المحروقات مشيل كراز أن الأولوية في توزيع مازوت التدفئة كانت للمناطق الأكثر برودة والمرتفعة.
كراز أوضح لـ«الوطن» أنه تم تخفيض مخصصات المحافظة منذ بداية الشهر الحالي من 44 طلباً إلى 30.5 طلباً حالياً، مشيراً إلى أنها توزع بين 20 طلباً للتدفئة و3.5 طلبات للجهات الحكومية، إضافة إلى 7 طلبات إلى المحطات الخاصة.
ولفت إلى وجود 252 محطة توزيع مشتقات نفطية في المحافظة إضافة لـ67 خزاناً، مشيراً إلى وجود 652543 بطاقة ذكية صادرة في المحافظة، وبلغ عدد البطاقات المسجلة على مازوت تدفئة 648315 بطاقة.
وبيّن كراز أنه بلغ عدد العائلات التي حصلت على المادة من الدفعة الأولى والمحددة بـ200 لتر لكل عائلة 87971 بطاقة ما يعني أن التوزيع وصل إلى نسبة 13.5 بالمئة تقريباً.
عضو المكتب التنفيذي أكد أن الأولوية كانت في توزيع مادة مازوت التدفئة لذوي الشهداء، مبيناً أنه تم التوزيع بشكل كامل لجميع المسجلين، وذلك لمن تقدم ببطاقة الشرف لدى أحد مراكز التسجيل على البطاقة الذكية في المحافظة والبالغ عددها 22 مركزاً، موضحاً أنه يمكن لأسر الشهداء غير المسجلين ضمن قوائم ذوي الشهداء زيارة أي مركز تسجيل وإبراز بطاقة الشرف حتى يتم إدراجهم بشكل تلقائي ضمن قائمة ذوي الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن