عربي ودولي

نقل الرئيس الأرميني إلى المستشفى بسبب تدهور وضعه الصحي … بدء التطعيم ضد كورونا لجميع المواطنين في روسيا من الأسبوع المقبل

| وكالات

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بدء التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا لجميع المواطنين في البلاد، اعتباراً من الأسبوع المقبل.
وتابع بوتين قائلاً: «أطلب منكم (أعضاء الحكومة) البدء في حملة التطعيم الشامل للسكان اعتباراً من الأسبوع المقبل ووضع جدول مناسب لهذا العمل».
ووصف بوتين اللقاح الروسي (سبوتنيك V) ضد فيروس كورونا بأنه الأفضل في العالم، لكنه أكد أنه من الضروري فهم كيفية عمله في ظروف العديد من السلالات المتغيرة للفيروس.
ولفت بوتين، حسبما ذكرت «روسيا اليوم»، إلى أن بلاده تراقب وتتابع بقلق وضع وانتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا، وأن روسيا على اتصال مع الجانب الأوروبي بخصوص ذلك، قائلاً: «نرى ما يحدث في الدول، وعلى وجه الخصوص، في بريطانيا، نحن نراقب ونتابع هذا الوضع بقلق.. نحن على اتصال مع شركائنا الأوروبيين بشأن هذا الموضوع».
في السياق، أكد مكتب رئيس جمهورية أرمينيا، أرمين ساركيسيان، الذي تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا أوائل الشهر الجاري، أنه نقل إلى المستشفى إثر تدهور حالته الصحية.
وذكر مكتب الرئيس، أمس الأربعاء، أن ساركيسيان (67 عاماً) الموجود في بريطانيا، الذي كان يتلقى حتى الآن الرعاية الصحية في المنزل، نقل إلى مستشفى، مضيفاً: «لا تزال حالة إصابته صعبة، وظهرت عليه أعراض شائعة منها ارتفاع حاد في درجات الحرارة والتهاب رئوي مزدوج».
إلى ذلك، أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، سلطان بن أحمد الجابر، أن «اللقاح المضاد لفيروس كورونا أصبح الآن متوافراً لجميع أفراد المجتمع بجميع فئاته وشرائحه».
وأكد سلطان بن أحمد الجابر خلال كلمة بمناسبة إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، أن الإمارات «كانت من أوائل الدول التي حرصت على توفير اللقاح وتقديمه».
ولفت إلى أن المرحلة الأولى من التطعيم ضد فيروس كورونا شملت «تقديم اللقاح لأبطال خط الدفاع الأول (الأطباء والكوادر الطبية)، تلاها إطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد فيروس كورونا، من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والهيئات الصحية المحلية، والتي استهدفت كبار السن من المواطنين والمقيمين، والأشخاص الأكثر عرضة للمرض».
كما أشار وزير الصناعة والتكنولوجيا، حسبما ذكرت وكالة «وام» إلى أن بلاده «كانت وما زالت، متميزة وسباقة في حرصها على توفير أعلى معايير السلامة في جميع مراحل التخطيط للتعافي من فيروس كورونا، ومن أهمها اللقاح الذي تم توفيره مجاناً وبشكل اختياري لجميع المواطنين والمقيمين».
وشدد على أن «التجارب والأبحاث والدراسات أكدت فعالية ومأمونية اللقاح لجميع فئات المجتمع، ومنهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة»، داعياً جميع أفراد المجتمع إلى أخذ اللقاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock