سورية

عودة 417 لاجئاً سورياً من لبنان إلى أرض الوطن

| وكالات

عاد 417 لاجئاً سورياً إلى أرض الوطن قادمين من أراضي لبنان خلال الــ24 ساعة الأخيرة، وفق ما ذكر المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين في سورية أمس في نشرة له على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية.
ونقل موقع قناة «المنار» الإلكتروني عن النشرة أن من بين العائدين 125 امرأة و213 طفلاً، وعادوا عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ الحدوديين مع لبنان.
وذكر المركز أنه لم يتم تسجيل عودة لاجئين إلى سورية من الأراضي الأردنية عن طريق معبر نصيب الحدودي.
ويأتي استئناف عودة اللاجئين السوريين من الخارج بعد توقفها خلال الأشهر الماضية بسبب الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس «كورونا»، حيث أدى إغلاق الحدود السورية اللبنانية بين الحين والآخر، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، إلى انخفاض كبير في عدد المهجرين السورين العائدين إلى بلدهم.
وتزايدت عودة اللاجئين السوريين من لبنان إلى أرض الوطن بعد عقد المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين في دمشق يومي 11-12 تشرين الثاني الماضي.
وذكر المركز في نشرته، أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية في الجيش العربي السوري قامت خلال الــ24 ساعة الأخيرة، بتطهير أراضٍ من الألغام في مدينة دوما بريف دمشق ومدينة درعا وبلدتي عثمان والنعيمة بريف درعا على مساحة 1.9 هكتار، إضافة إلى قيام خبرائها باكتشاف وتدمير 18 عبوة ناسفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock