سورية

دمشق تجدد تضامنها مع كوبا بشأن قرار أميركا إعادة إدراجها على قائمة الدول الراعية للإرهاب

| وكالات

أدانت سورية بشدة، أمس، قرار الولايات المتحدة الجائر بإعادة إدراج كوبا على القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب، مجددة تضامنها مع قيادة وشعب كوبا وثقتها بقدرتها على إفشال قرار النظام الأميركي الذي أثبت أنه يرعى الإرهاب.
وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: «إن الجمهورية العربية السورية تدين بشدة القرار الأميركي الجائر بإعادة إدراج جمهورية كوبا على القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب».
وأضاف المصدر: إن هذا القرار الأميركي يظهر مجدداً تخبط الإدارة الأميركية في أيامها الأخيرة وفقدانها للمصداقية بعد تنكرها وعدم التزامها بالعديد من الاتفاقيات والمواثيق الدولية وكذلك قرارات الإدارات الأميركية السابقة.
وأوضح المصدر أن النهج الأميركي بفرض العقوبات على الدول التي لا تسير في ركب السياسة الأميركية وتدافع عن سيادتها وكرامتها الوطنية بغية إخضاعها للهيمنة الأميركية مصيره الفشل أمام إرادة الشعوب الحرة ولن يؤدي إلا إلى تصعيد التوتر على الساحة الدولية.
وختم المصدر تصريحه بالقول: «إن الجمهورية العربية السورية إذ تجدد تضامنها الكامل مع قيادة وشعب جمهورية كوبا الصديقة، فإنها واثقة أن الثورة الكوبية التي قاومت الحصار الأميركي الظالم منذ أكثر من نصف قرن قادرة على التصدي وإفشال قرار النظام الأميركي الذي أثبت أكثر من مرة أنه يرعى الإرهاب ويدعمه خدمة لأجنداته السياسية ويدعي زوراً وبهتاناً حرصه على مصالح وحقوق الشعوب، وعلى أميركا أن تعلم أن زمن اعتبار بعض الدول حدائق خلفية للبيت الأبيض قد ولى إلى غير رجعة».
وأعلنت إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب على لسان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الإثنين الماضي «إعادة إدراج كوبا على القائمة الأميركية السوداء للدول الداعمة للإرهاب» بعدما قامت إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما برفعها من هذه القائمة.
وأول من أمس، أدان الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل قرار واشنطن بإعادة إدراج بلاده على القائمة الأميركية للإرهاب.
وقال كانيل في تغريدة له على حسابه بموقع «تويتر»: «إن حصار الولايات المتحدة لكوبا هو إرهاب بعينه»، معرباً عن إدانة بلاده الحازمة «للتوصيف الاحتيالي لكوبا كدولة راعية للإرهاب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock