الأولى

مجلس محافظة دمشق مع تصدير فائض اللحوم واستيراد الفروج

| محمد منار حميجو

وافق مجلس محافظة دمشق على تقرير اللجنة الاقتصادية المتضمن العديد من التوصيات منها السماح بتصدير الفائض عن السوق من مادة اللحوم بالشكل النظامي والتوجيه إلى وزارة الاقتصاد بإيقاف تصدير مشتقات الحليب من أجبان وألبان.
واختتم أمس مجلس المحافظة دورته العادية الأولى التي ناقش في الجلسة الأخيرة منها العديد من المواضيع الخدمية منها واقع المحروقات والتموين وصالات المؤسسة السورية للتجارة في دمشق والصحة وغيرها من الأمور الخدمية.
وشدّد التقرير على السماح للقطاع الخاص باستيراد مادة الفروج المبرد واللحوم المبردة وفق شروط وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي من ناحية عملية الذبح والشروط الفنية وإلزام المستوردين بتسليم 30 بالمئة من المادة المستوردة قبل إخراجها من الجمارك لـ«السورية للتجارة» وبسعر التكلفة حسب البيان الجمركي وإجازة الاستيراد.
واحتدت لهجة بعض أعضاء مجلس المحافظة حول واقع العديد من الأمور الخدمية وخصوصاً فيما يتعلق بواقع صالات بيع «السورية للتجارة» في دمشق وتوزيع مادة المازوت وارتفاع الأسعار في الأسواق والازدحام على الأفران وطريقة توزيع الخبز لدى المعتمدين، إضافة إلى واقع المشافي الخاصة وعدم تقيدها بتسعيرة واضحة.
ورداً على مداخلات أعضاء المجلس كشف مدير صحة دمشق سامر شحرور أن وضع الإصابات بفيروس كورونا مستقر ما بين 90 إلى 100 إصابة أغلبيتها خفيفة، مبيناً أن الوفيات أقل من الحدود العالمية وهي نسب معقولة ومطمئنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن