رياضة

في البوندسليغا… كيف سيكون رد فعل البافاري أمام فرايبورغ

| الوطن

انطلقت أمس الأول مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني بلقاء يونيون برلين وليفركوزن وانتهى اللقاء بفوز المضيف بهدف مقابل لا شيء سجله سيدريك تيوشيرت قبل دقيقتين من نهاية المباراة ليرفع الفائز رصيده إلى 28 نقطة وتجمد رصيد ليفركوزن عند 29، وبخسارته يمضي ليفركوزن المباراة الرابعة على التوالي من دون فوز وهذا لم يحصل معه منذ ذهاب الموسم الماضي من المرحلة السابعة وحتى العاشرة وحينها اكتفى بنقطتين، على حين حصد نقطة وحيدة من المباريات الأربع الأخيرة بعد إمضائه 12 مباراة متتالية من دون خسارة مطلع الدوري، ولكن الخسارة أمام البايرن غير المستحقة في توقيتها ضمن المرحلة الثالثة عشرة جلبت المآسي للفريق الذي بات مهدداً بمغادرة المراكز الأربعة الأولى.
أمس جرت ست مباريات فلعب شتوتغارت مع غلادباخ في وقت متأخر وانتهت بقية المباريات كالتالي: هوفنهايم مع بيلفيلد صفر/صفر وكولن مع هيرتا برلين صفر/صفر وفولفسبورغ مع لايبزيغ2/2 وبريمن مع أوغسبورغ2/0 ودورتموند مع ماينز1/1فحافظ البايرن على الصدارة قبل أن يلعب.
واليوم سيكون الختام بمباراتين حيث يلعب البايرن مع فرايبورغ عند الرابعة والنصف وفرانكفورت مع شالكه عند السابعة.

رد فعل

كيف سيكون رد فعل البافاري عندما يستقبل فرايبورغ سؤال يطرحه الكثيرون وخاصة أن البافاري حامل اللقب خسر في الجولة الماضية أمام مضيفه غلادباخ بهدفين لثلاثة بعد تقدمه بهدفين دون رد، ثم ودع من مسابقة الكأس أمام مضيفه هولشتاين كيل أحد أندية الدرجة الثانية بركلات الترجيح بعد التعادل 2/2 واللافت أن البايرن تلقى هدف التعادل في الوقت بدل الضائع ولم يستطع الحسم خلال الوقتين الإضافيين لتأتي ركلات الترجيح حاملة معها الخبر السار لكل أندية ألمانيا التي تواصل مشوارها في مسابقة الكأس لأن العقبة الأهم أطيح بها.
البايرن لم يخسر مباراتين متتاليتين في الدوري منذ الخسارة أمام ليفركوزن وغلادباخ في المرحلتين 13 و14 من الموسم الماضي، وها هو تعرض للخسارة أمام غلادباخ وخرج من مسابقة الكأس ليكون فرايبورغ المنافس القادم الذي سيواجه إعصار رد الفعل.. البايرن لم يخسر في آخر ثماني مباريات جمعته مع فرايبورغ وفي الموسم الماضي فاز ذهاباً وإياباً بثلاثة أهداف لهدف.
شالكه وجد نفسه في المرحلة الماضية عندما هزم هوفنهايم برباعية نظيفة كانت بمنزلة بارقة الأمل لبدء المرحلة الجدية من أجل تلافي الهبوط مع المدرب كريستيان كروس الذي وعد جماهير الفريق بتجاوز المحنة، وهو يدخل المرحلة مبتعداً بفارق نقاط مباراتين عن منطقة الأمان.
شالكه عجز عن الفوز في 30 مباراة متتالية وخصمه اليوم من الأندية الصعبة وهو فرانكفورت الذي تلقى خسارتين فقط هذا الموسم، والخساراتان كانتا خارج ملعبه، ولكن اللغة السائدة عندما يستقبل وافديه التعادل، وحدث ذلك مع بيلفيلد وبريمن ولايبزيغ ودورتموند وكلها بهدف لمثله ومع غلادباخ بثلاثة أهداف لمثلها، وفي الموسم الماضي فاز كل منهما بملعبه، إذ فاز شالكه بهدف مقابل لا شيء ذهاباً وخسر بهدف لاثنين اياباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن