الأولى

بدءاً من اليوم أكثر من 4 ملايين ليتر للمحافظات … انتهت أزمة البنزين الحالية

| عبد المنعم مسعود

أكدت مصادر مطلعة أن العمل على إنهاء أزمة البنزين قد بدأ من يوم الجمعة الماضي عبر ضخ كميات جديدة من المادة إلى جميع المحافظات، لتصل إلى 4،312 ملايين ليتر من مادة البنزين أي 197 طلباً، منها 54 طلباً لمحافظة دمشق، وسط توقعات لمصادر في شركة محروقات على انتهاء الأزمة خلال يوم أو اثنين على أبعد تقدير.
وبيّنت المصادر لـ«الوطن» أنه سيتم أيضاً تزويد المحافظات اعتباراً من اليوم بـ266 طلباً من مادة المازوت وهو ما يعادل 5.852 ملايين ليتر يومياً.
المصادر أوضحت أن الزيادة في طلبات البنزين والمازوت ستكون عبر إضافة الكميات الجديدة للمحطات التي لم تدرج في جداول توزيع المادة والتي تصدرها لجان المحروقات في المحافظات، وأشارت إلى أن العمل يتم الآن بين محروقات ومحافظتي دمشق وريفها لتأمين كل محاور النقل بين المحافظة وريفها عبر تأمين المادة لوسائل النقل بعد الانتهاء من جمع البيانات اللازمة متوقعة تطبيق ذلك اعتباراً من الأسبوع القادم.
ولاحظت «الوطن» انخفاضاً في عدد السيارات المنتظرة على دور البنزين في محطات الوقود في دمشق وريفها وتوفره في أغلبها ولم يتجاوز عدد السيارات المنتظرة على محطة وقود ابن عساكر الستين سيارة فيما لم يتجاوز 40 سيارة عند محطة وقود النضال في حين تجاوز المئة في محطة وقود الجلاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن