الأولى

صالح لـ«الوطن»: الوضع المعيشي سيكون على أولوية الطروحات … مجلس الشعب يفتتح دورته اليوم بحضور الحكومة

| محمد منار حميجو

يفتتح اليوم الأحد مجلس الشعب دورته العادية الثانية للدور التشريعي الثالث والأولى في العام الحالي بحضور الحكومة مجتمعة وفي مقدمتها رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، حسب ما ينص عليه النظام الداخلي للمجلس.
وأكدت أمين سر المجلس ميساء صالح أنه مع بداية كل دورة عادية يكون هناك استضافة للحكومة مجتمعة لطرح قضايا على مستوى القطر، موضحة أنه يمكن أن يتم تعليق الجلسة إلى أكثر من يوم بحسب الضرورة التي يرتئيها الجميع من السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وأوضحت أنه سيكون في جلسة اليوم، حسب جدول الأعمال، حديث مفصل لرئيس مجلس الوزراء، وبعدها مداخلات من الأعضاء ثم ردود لرئيس مجلس الوزراء، وبكل تأكيد فإن الوضع المعيشي للمواطنين سيكون على أولوية المداخلات.
صالح رأت بضرورة تنظيم المداخلات من كل محافظة بحيث يتحدث الأعضاء من دون تكرار لطروحاتهم.
وأشارت إلى أن أعضاء مجلس الشعب ينقلون المشاكل التي يعاني منها المواطنون للحكومة التي تعرض بدورها الإمكانات والحلول بحسب إمكانياتها، وبالتالي فإن أعضاء المجلس هم صلة الوصل بين المواطن والسلطة التنفيذية.
وأضافت صالح: نحن اليوم أحوج ما نكون لنضع المواطن في الإمكانات والظروف المحيطة بنا وليس المهم تقاذف الاتهامات وفي النهاية السلطتان التشريعية والتنفيذية في خندق واحد وعلينا مهمة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock