الخبر الرئيسي

صواريخ «الرسول الأعظم» أصابت أهدافها.. وبعضها سقط قرب حاملة الطائرات «نيميتز» … طهران: قادرون على تدمير القواعد الأميركية في المنطقة خلال لحظة

| وكالات

أعلنت قوات الحرس الثوري الإيراني إطلاق صواريخ من محافظة سمنان، أمس، في إطار مناورات «الرسول الأعظم 15»، مؤكدة أن الصواريخ أصابت أهدافها على مسافة 1800 كيلومتر شمال المحيط الهندي بنجاح.
رسائل كثيرة حملتها الصواريخ الإيرانية البالستية عبر المناورات الأخيرة، ولعل أبرزها أن حديث الولايات المتحدة، عن إدراج القوة الصاروخية الإيرانية داخل أي مفاوضات جديدة ضمن اشتراطات واشنطن للعودة إلى الاتفاق النووي الذي انسحب منه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، أمر غير ممكن، فهي قوة موجودة وتزداد يوماً بعد آخر.
وقال قائد قوة الجو فضاء للحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زاده، حسبما ذكرت وكالة «إرنا»: إن الصواريخ هي وسيلة لتوليد القدرة وضمان الأمن للشعب الإيراني، مضيفاً: إن «المرحلة الأخيرة من مناورة «الرسول الأعظم 15» تجسد عدم فاعلية قوة العدو في القطاعات البحرية.
من جهتها أفادت شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، بسقوط صاروخين إيرانيين على بعد 100 ميل من حاملة الطائرات الأميركية «نيميتز» في المحيط الهندي.
وقال مسؤولون بالبحرية الأميركية للشبكة: «كانت مجموعة حاملة الطائرات الأميركية «نيميتز» على مقربة من المكان الذي انفجر فيه صاروخان باليستيان إيرانيان على الأقل، مما أدى إلى تطاير الشظايا في كل الاتجاهات».
وبيّن مسؤول للشبكة: «كنا نتوقع إطلاق صواريخ، ولكن كان هناك قلق من مدى قرب إيران من استعدادها لهذا الأمر».
المسؤول في الحرس الثوري اعتبر خلال مقابلته مع التلفزيون الإيراني أن قوات بلاده قادرة على ضرب جميع القواعد الأميركية في المنطقة وتدميرها خلال لحظة واحدة، وقال زاده: «رغم امتلاك الأميركيين للقوة إلا أن حرس الثورة تعلموا كيف يحاربونهم وبإمكانهم ضربهم وتدمير دفاعاتهم، وتوجيه ضربة شديدة لهم، عبر إطلاق 500 صاروخ في آن واحد بنحو لا يمكن فيه تعويض خسارتهم».
وأشار زاده إلى أن قوة جديدة تولدت اليوم في حرس الثورة من خلال الجمع بين القدرات الصاروخية الجديدة والطائرات المسيّرة واستخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي.
ويأتي إعلان طهران ولادة قوتها الجديدة للتأكيد بأن العقوبات الأميركية، لم ولن تنجح في الحد من تطوير قدراتها الدفاعية، أو تؤثر على الجهوزية العسكرية لها، إضافة إلى التأكيد على قدرتها على حجب أسرارها العسكرية عن أعين المراقبين لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock