رياضة

اليونايتد يحافظ على الصدارة في منافسة هي الأشد … ميلان قبض على الدوري الإيطالي والبايرن يعزز صدارته

| ناصر النجار

حافظ مانشستر يونايتد على صدارته للدوري الإنكليزي في قمة مباريات الأسبوع الـ18 بعد تعادله السلبي مع بطل الدوري ليفربول على ملعب الأنفيلد ليل أمس، وعلى ما يبدو أن المنافسة على اللقب والمقاعد الأوروبية ستكون على أشدها هذا الموسم بوجود أكثر من خمسة فرق تصارع على اللقب والفوارق بينها بسيطة وقريبة جداً، ولعبة الكراسي الموسيقية مستمرة أسبوعاً بعد آخر، وبهذا التعادل فإن مانشستر يونايتد لم يخسر في الدوري منذ 12 أسبوعاً متتالياً وكانت آخر خسارة له أمام آرسنال في الأسبوع السابع بهدف وذلك في الأول من تشرين الثاني من العام الماضي.

وفي مباراة متقدمة فاز توتنهام على شيفيلد يونايتد 3/1، وتأجلت مباراة آستون فيلا مع إيفرتون بسبب جائحة كورونا، ولعب مانشستر سيتي ليلاً مع كريستال بالاس ويلعب اليوم آرسنال مع نيوكاسل.
في المقدمة اليونايتد له 37 نقطة يليه ليستر سيتي 35 نقطة وليفربول ثالثاً 34 نقطة وتوتنهام رابعاً 33 نقطة ومانشستر سيتي خامساً وله 32 نقطة من 16 مباراة.

البايرن أولاً

في الدوري الألماني عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري في أسبوعه السادس عشر بفوزه على ضيفه فرايبورف بهدفين لهدف، ورفع روبرت ليفاندوفسكي رصيده على قمة الهدافين إلى 21 هدفاً بفضل هدفه الذي سجله وسجل الثاني توماس مولر، بايرن رفع رصيده إلى 36 نقطة يليه لايبزغ 32 نقطة وثالثاً باير ليفركوزن وبورسيا دورتموند ولكل منهما 29 نقطة.

ميلان في الصدارة

في الدوري إلإيطالي سحق نابولي ضيفه فيورنتينا بسداسية نظيفة وفاز كالياري على نبيتيفو 4/1، وتعادل ساسولو مع بارما بهدف لمثله، وما زال ميلان يحتفظ بالصدارة بعد مرور 18 أسبوعاً وله 40 نقطة، يليه الإنتر بـ37 وكل من نابولي وروما ثالثاً ولهما 34 نقطة ويلتقي اليوم الإنتر مع اليوفي في أهم مباريات هذه المرحلة، ويتصدر هدافي الدوري الايطالي رونالدو بـ15 هدفاً.

زحمة على الصدارة

في الدوري الفرنسي مازال النادي الباريسي محتفظاً بالصدارة في مباريات الأسبوع العشرين بفارق الأهداف عن ليل ولهما 42 نقطة يليهما ليون بأربعين نقطة.
وفي أهم مباريات الأمس فاز بوردو على نيس 3/صفر، وستراسبورغ على سانت اتيان 1/صفر، وتعادل نانت مع نانس 1/1، وفاز ليل على استاد ريمس 2/2، ولعب ليلاً ليون مع ميتز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن