اقتصاد

ستة نماذج للسكن البديل … الحكومة أنفقت 3.5 مليارات ليرة عام 2020 وتنوي إنفاق 4.5 مليارات هذا العام

| صالح حميدي

سلمت الشركة العامة للدراسات الهندسية مشروع إعداد الإضبارة التنفيذية للنماذج الستة للسكن البديل على مقاسم المنطقة التنظيمية في باسيليا سيتي رقم 102 بقيمة عقدية 300 مليون ليرة شرق المتحلق الجنوبي وأنجزت المرحلة الثانية منها بنسبة 40 بالمئة بعد تعديل المساقط المعمارية لثلاثة نماذج من أصل ستة من قبل محافظة دمشق ستنفذها الشركة من خلال ملحق عقد رابع نظامي.
والشركة قيد العمل على مشروع الدراسة الفنية للبنى التحتية للمنطقة التنظيمية المذكورة بقيمة 750 مليون ليرة بعد إنجاز الملاحظات على المرحلة الثانية والثالثة.
وسلمت الشركة مشروع مخيم اليرموك ودراسة مركز مدينة القنيطرة ومشاعها وربطه مع مدينة البعث ومشروع إعداد الدراسات التنظيمية والتفصيلية لمشروع السكن الشعبي في منطقة الحلس في محافظة القنيطرة ومشروع تقييم وتقويم المخطط التنظيمي لمدينة درعا والمصدق عام 2011.
وترأس وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف أمس اجتماع تتبع مشاريع الشركة الجاري تنفيذها مشيراً لأهمية المنتج بالنسبة لشركة الدراسات في جميع أعمالها في مجال التدقيق والإشراف والدراسة للمشاريع الإستراتيجية الضخمة إضافة للمشاريع الصغيرة.
عبد اللطيف طلب من الشركة الإشراف والتدقيق على المشاريع المترافقة مع عقود التنفيذ وتأمين حضور لكامل خطوات المشروع لتحقيق الشروط والمواصفات الفنية.
ودعا الوزير لدعم الشركة بالخبرات الفنية الهندسية والدورات التدريبية بشكل مستمر.
مدير الشركة العامة للدراسات الهندسية طارق حسام الدين أشار إلى أن المشاريع المنجزة في العام الماضي 2020 بقيمة 3.5 مليارات ليرة إضافة لمشاريع متاحة للعام الجاري تقدر بنحو 4.5 مليارات و سعي الشركة للحصول على مشاريع تصل إلى 10 مليارات ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock