سورية

برلماني تركي: الحوار مع سورية ضروري ومن حقها بسط سلطتها على إدلب

| وكالات

أكد عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري المعارض أردوغان توبراك أمس، أن الحوار المباشر والشامل وعلى أعلى المستويات مع سورية ضروري لحماية أمن تركيا.
وشدد توبراك في حديث لصحيفة «بيرجون» التركية، حسبما ذكرت وكالة «سانا» على أن للدولة السورية الحق الكامل في بسط سلطتها على محافظة إدلب وخصوصاً أن الجميع يعرف بأن هذه المحافظة يوجد فيها إرهابيو تنظيم «جبهة النصرة» ومعه العديد من التنظيمات المشابهة التي يقاتل في صفوفها الآلاف من الإرهابيين الذين جاؤوا من دول عدة وهم جميعاً الآن تحت حماية النظام التركي.
ويرى العديد من القوى المعارضة في الداخل التركي، أن سياسات رئيس النظام رجب طيب أردوغان تشكل خطراً كبيراً على مستقبل البلاد وخاصة مع استمرار تدخلاته في الشؤون الداخلية لكل من سورية وليبيا ودول أخرى.
وتؤكد تلك القوى، أن سياسات أردوغان معادية لجميع فئات الشعب من دون استثناء، وهي تشكل خطراً على مستقبل تركيا على الصعيدين الداخلي والخارجي مع استمرار مغامراته في سورية وأماكن أخرى.
وتشير إلى أن أردوغان يسعى إلى تكريس النظام الاستبدادي في البلاد بعد أن سيطر على جميع مرافق وأجهزة الدولة، وقضى على كل الحريات الفردية والسياسية وحقوق الإنسان.
ومنذ محاولة الانقلاب عليه عام 2016، أطلق نظام أردوغان حملة قمع استهدفت معارضيه وخصومه وشملت كل القطاعات وأسفرت عن اعتقال نحو 80 ألف شخص في انتظار المحاكمة بينهم الكثير من الصحفيين إضافة إلى عزل وإقالة أو إيقاف عن العمل لنحو 150 ألفاً آخرين في مختلف المؤسسات المدنية والعسكرية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن