رياضة

الدقيقة الأخيرة تقول كلمتها في الليغ آن

| الوطن

لم يصمد ليون طويلاً في صداررة الدوري الفرنسي فبعد أيام قليلة على فوزه بلقب بطل الشتاء تنازل عن القمة لمصلحة سان جيرمان وليل (بالشراكة) وجاء سقوط ليون مزعجاً في التوقيت والمكان.. ففي ملعبه خسر أمام ميتز بهدف جاء بالدقيقة الأخيرة عبر البلجيكي أرون ليا إيسيكا بعد مباراة مثيرة فمني بالهزيمة الثانية هذا الموسم والأولى بعد 16 جولة والأولى على أرضه وقد أخفق لاعبوه بالتسجيل للمرة الثالثــة، أمــا ميتز فقد سجل فوزه الثالث خارج ملعبه وكلها بنتائج نظيفة وبه صعد إلى النصف الأعلى من اللائحة.
وانتظر ليل الدقيقة (90+1) حتى يظفر بالنقاط الثلاث أمام ضيفه ريمس الذي تقدم بهدف زينيلي بالشوط الأول لكن صاحب الأرض رفض ذلك فتعادل عبر جوناثان بامبا قبل أن يحسم جوناثان ديفيد الأمر بالثاني وبه ضمن فوزه السابع على أرضه منها ثلاثة بنتيجة 2/1، وكان سان جيرمان فاز على أنجيه بهدف فتقدم عليه بالأهداف.

النتائج المسجلة – الأسبوع 20

أنجيه * سان جيرمان صفر/1، ليل * ريمس 2/1، ليون * ميتز صفر/1، مونبيلييه * موناكو 2/3، مرسيليا * نيم 1/2، بريست * رين 1/2، نيس * بوردو صفر/3، نانت * لنس 1/1، ستراسبورغ * سانت إيتيان 3/1، وتأجلت مباراة لوريان * ديجون.

بانوراما الليغ آن

– 8 انتصارات كاملة منها 6 للضيوف مقابل تعادل وحيد و7 بفارق هدف فكانت الحصيلة 22 هدفاً جاء اثنان منها عبر ركلتي جزاء.

– غاب اللون الأحمر عن المباريات التسع وحضر الأصفر 31 مرة منها 6 مرات في مباراة نانت * لنس مقابل صفراء يتيمة في مباراة نيس * بوردو.

– مازالت صدارة الهدافين بحوزة كليان مبابي (سان جيرمان) وبولاي ديا (ريمس) برصيد 12 هدفاً يليهما ممفيس ديباي (ليون) بـ11 هدفاً ثم كيفن فولاند (موناكو) بـ10 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن