عربي ودولي

تقرير أميركي: اختطاف 88 امرأة وتعذيب واعتداء جنسي بعفرين على يد «الجماعات المسلحة»

| وكالات

أكد تقرير أميركي، قيام التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، بجملة من الانتهاكات، عبر الخطف وعمليات تعذيب واعتداء جنسي بحق نساء المدينة.
وتحدث التقرير الذي أعدته الناشطة الأميركية ميغان بوديت، حسبما ذكرت وكالة «هاوار» الكردية، أمس، عن تعرض 88 امرأة للاختطاف على أيدي «الجماعات المسلحة» المدعومة من النظام التركي في عفرين عام 2020، بمعدل حادثة واحدة تقريباً كل أربعة أيام.
وأوضح التقرير أنه لا تزال 51 امرأة مفقودة حتى 1 كانون الثاني 2021، حيث تم الإفراج عن 35 امرأة، من بينهن 17 تم الإفراج عنهن بعد دفع فدية نقدية من ذويهم.
وبين أن «الجماعات المسلحة» التي تورطت في عمليات الخطف عام 2020 تلك التابعة لما يسمى «الجيش الوطني» الذي شكله نظام الرئيس رجب طيب أردوغان من مرتزقته، وهي: «حركة أحرار الشام الإسلامية، وأحرار الشرقية، وفيلق الشام، وفرقة الحمزة، والجبهة الشامية، وجيش الإسلام، وجيش النخبة، وجيش الشرقية، ولواء الوقاص، ولواء سمرقند، ولواء السلطان محمد الفاتح، وفرقة السلطان مراد».
وأوضح التقرير أن ما يسمى «أحرار الشرقية، وفرقة الحمزة، وفرقة السلطان مراد»، تورطت بمعظم الحوادث المبلغ عنها في تقارير عن التعذيب أو العنف الجنسي منذ احتلال عفرين في آذار 2018.
وأكد، أن «المسلحين» المرتزقة المدعومين من الاحتلال التركي، اختطفوا 6 فتيات قاصرات في عفرين عام 2020، ولا تزال خمس منهن في عداد المفقودين حتى الأول من كانون الثاني 2021، على حين تم إطلاق سراح واحدة.
وأوضح أن 14 حالة، أي نحو 15 بالمئة من الحوادث، تضمنت مزاعم مباشرة بالتعذيب، وبقيت ثلاث من هؤلاء في عداد المفقودين حتى 1 كانون الثاني 2021، على حين تم الإفراج عن 11 امرأة، حيث تورط كل من مرتزقة «الحمزة، الجبهة الشامية، جيش النخبة، والشرطة العسكرية» في عمليات التعذيب عام 2021.
وبين التقرير أن ثلاث حالات تحدثن عن العنف الجنسي، وتعلقت حالتان من هذه الحالات بزواج قسري، على حين تضمنت القضية المتبقية ادعاء بالاغتصاب أثناء الاحتجاز، وظلت اثنتان من هؤلاء في عداد المفقودين حتى 1 كانون الثاني 2021، على حين تم الإفراج عن امرأة، حيث تورط كل من «فرقة حمزة، وفرقة السلطان مراد» في العنف الجنسي عام 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن