سورية

الاحتلال الأميركي ينقل 70 داعشياً من سجون الحسكة إلى التنف

| وكالات

قامت قوات الاحتلال الأميركي، أمس، بنقل العشرات من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي من السجون التي تسيطر عليها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في محافظة الحسكة إلى قاعدة قوات الاحتلال في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية.
وذكرت مصادر أهلية، حسب وكالة «سانا»، أن عدد الإرهابيين الذين نقلهم الاحتلال الأميركي إلى قاعدته غير الشرعية في التنف، هو 70 إرهابياً وكانوا محتجزين في سجن الثانوية الصناعية في مدخل مدينة الحسكة الجنوبي.
وأكدت المصادر، أن قوات الاحتلال الأميركي في التنف توفر ملاذاً آمناً للإرهابيين في المنطقة وتدعمهم بالأسلحة وتوفر لهم الحماية خلال تنقلهم من مكان لآخر لتنفيذ مخططاتهم العدوانية على سورية.
واعتبرت الوكالة أن الاحتلال الأميركي يهدف من وراء ذلك إلى إعادة استثمار المجاميع الإرهابية واستخدامها لتنفيذ مخططات واشنطن في المنطقة.
ونقلت قوات الاحتلال الأميركي في الخامس من الشهر الجاري عبر إحدى حواماتها إلى قاعدتها في التنف 10 من مسلحي تنظيم داعش المحتجزين بسجن «كامب البلغار» شرق مدينة الشدادي و50 آخرين من سجن الثانوية الصناعية.
وتعمل قوات الاحتلال الأميركي على إحياء تنظيم داعش داخل سورية من خلال تجميع فلول مسلحي في قاعدتها بالتنف، ثم تهريبهم لاحقاً إلى عمق البادية السورية، لاستهداف الطرق الحيوية التي تربط بين الجنوب والشرق السوري، وبين سورية والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن