رياضة

صدارة البايرن مؤمنة في البوندسليغا

| الوطن

انطلقت في وقت متأخر أمس مباريات المرحلة الأخيرة من ذهاب الدوري الألماني فلعب غلادباخ مع بريمن وليفركوزن مع دورتموند وهيرتا برلين مع هوفنهايم وماينز مع فولفسبورغ.
واليوم تقام بقية المرحلة السابعة عشرة فيلعب شالكه مع كولن عند السابعة والنصف وبيلفيلد مع شتوتغارت وفرايبورغ مع فرانكفورت ولايبزيغ مع يونيون برلين وأوغسبورغ مع البايرن وجميعها عند التاسعة والنصف.
البايرن ضمن صدارة مرحلة الذهاب بموجب نتائج الجولة الماضية حيث اتسع الفارق بينه وبين لايبزيغ إلى أربع نقاط بواقع 36 للبافاري و32 للايبزيغ ومباراته مع أوغسبورغ صاحب المركز الثاني عشر يجب أن تكون بالمتناول، مع العلم أن البايرن لم يخسر في آخر عشر مباريات جمعت الفريقين محققاً الفوز في ثمانٍ منها، والزيارة الأخيرة لملعب خصمه انتهت بالتعادل 2/2 ولكن البافاري حقق الفوز في ميونيخ إياباً بهدفين دون مقابل.
أما لايبزيغ فيستقبل يونيون برلين بدافع استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في آخر مباراتين حيث خسر بأرضه أمام دورتموند بهدف لثلاثة ثم تعادل بأرض فولفسبورغ بهدفين لمثلهما، وسبق له أن واجه يونيون برلين ست مرات منها أربع بدوري الدرجة الثانية، والحصيلة الإجمالية أربعة انتصارات للايبزيغ مقابل تعادل وخسارة وفي الموسم الماضي فاز لايبزيغ إياباً بثلاثة أهداف لهدف بملعب مباراة اليوم، بعد أن فاز في برلين بأربعة أهداف دون مقابل.
وتبرز مباراة شالكه مع كولن، والسبب أن شالكه العريق مهدد بالهبوط هذا الموسم فرصيده سبع نقاط من فوز وأربعة تعادلات، والغريب أن الفوز تحقق في المحاولة الحادية والثلاثين، فتجنب الرقم القياسي السلبي على مستوى البوندسليغا.
في الموسم الماضي حقق كولن الفوز بثلاثة أهداف دون رد إياباً بعد التعادل بهدف لمثله بملعب مباراة اليوم، وفوز كولن في الموسم الماضي هو الوحيد له في آخر سبع مواجهات جمعت الفريقين بمختلف المسابقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن