رياضة

استقالة ثالثة في كرة الفتوة … سويدان يعلن الرحيل والحمزاوي البديل

| دمشق - شادي علوش

في خطوة مفاجئة وما قبل ختام مرحلة ذهاب الدوري الممتاز بكرة القدم بـ٧٢ ساعة قدم مدرب رجال الفتوة سائد سويدان استقالته من منصبه برفقة الجهاز الفني كاملاً والمؤلف من مساعديه يامن الشبلي ومطيع دوغوظ ومدرب الحراس مالك شكوحي.

السويدان نشر على صفحته الشخصية أسباب استقالته والتي أجملها بالتالي:

أ- المماطلة من إدارة نادي الفتوة بتوقيع عقد المدرب المعتمد من اتحاد كرة القدم أصولاً والمماطلة بتسديد مقدم العقد.

ب- عدم تنفيذ إدارة نادي الفتوة لبنود محضر الاجتماع والاتفاق الذي تم مع المدرب قبل وخلال مرحلة التفاوض على التعاقد والتي تنص:

١- توقيع عقود تدريبية للمدرب والمساعدين ومدرب حراس المرمى.

٢- تأمين مشلح للاعبين.

٣- حل مشكلة ملاعب التدريب (أكثر من مرة اجتمعنا مع ٣ أندية على الملعب ذاته).

٤- عدم الالتزام بحل مشاكل عدد من اللاعبين المادية (الدفعة الأولى من مقدمات العقود+ الرواتب الشهرية).

٥- عدم القدرة على عزل الفريق واللاعبين عن التيارات والصراعات الموجودة حول نادي الفتوة.

٦- عدم استدراك النقص بمساعدات التدريب + التجهيزات الرياضية الخاصة بالتدريب والخروج والمباريات.

٧- عدم قدرة الإدارة على تدعيم الفريق خلال مرحلة الانتقالات /بين الذهاب والإياب/ رغم النقص في عدد من المراكز في الفريق بسبب قيام الإدارة والأجهزة الفنية المتعاقبة بإغلاق اللائحة بشكل كامل /باستثناء شاغر للاعب واحد/.
وهذه هي الأسباب التي أدت بنادي الفتوة العريق إلى ما هو عليه الآن.

جدير بالذكر أن سويدان قاد رجال الفتوة في ثلاث مباريات حقق فيها تعادلاً وحيداً أمام الساحل في طرطوس سلباً مقابل خسارتين في دمشق أمام الوحدة ١/٤ وأمام الوثبة ١/٢.

وتأتي استقالة السويدان وهي الاستقالة الثالثة لهذا الموسم بعد إياد عبد الكريم الذي قاد الفتوة في أربع مراحل وعساف خليفة الذي أشرف على الفريق في خمس مراحل، في وقت صعب جداً يعيشه النادي الذي يتذيل الترتيب بثلاث نقاط فقط ومن دون تحقيق أي انتصار وما قبل مباراته المهمة أمام الحرية التي يعتبرها الكثيرون أنها طوق النجاة الأخير للفريق للهروب من مؤخرة الترتيب قبل الدخول في استراحة الموسم.

إدارة النادي ومجلس الشرف وفور سماعهما نبأ استقالة الجهاز الفني سارعا للاتصال بدير الزور وانتداب المدرب همام حمزاوي للقيام بمهمة قيادة الفريق وبالفعل لبى الحمزاوي الدعوة من دون الإعلان عن الطاقم المساعد له الذي على ما يبدو سيتأجل الإعلان عنه لما بعد مباراة الحرية.

والحمزاوي سبق له قيادة الفتوة في نهاية موسم ٢٠١٦/١٠١٧ وبداية موسم ٢٠١٧/2٠١٨ كما أشرف على الفترة التحضيرية في بداية الموسم الماضي وهو حاصل على شهادة التدريب الآسيوية A.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن