سورية

السفير ديوب: لتعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات بين سورية وإيران

| وكالات

أكد سفير سورية لدى إيران، شفيق ديوب، أمس، أن تعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات بين سورية وإيران، ينعكس على مختلف قطاعات الإنتاج والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولاسيما أن البلدين يتعرضان لحصار وإجراءات قسرية جائرة في مختلف المجالات العلمية والطبية والتكنولوجيا، لافتا إلى أهمية زيادة المنح الدراسية للطلاب من البلدين.
جاء ذلك خلال لقاء جمع ديوب مع وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيراني منصور غلامي، تم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال العلمي والتقني والتكنولوجي والبحث العلمي والارتقاء به، وذلك حسب ما ذكرت وكالة «سانا».
وخلال اللقاء، أكد ديوب أن النجاحات والإنجازات التي حققتها إيران على الصعيد العلمي تعد نموذجاً وقدوة يمكن للدول الأخرى من خلالها تحقيق نجاحات علمية كبيرة، مشيراً إلى أنه يمكن الاستفادة من التكنولوجيا الإيرانية ونقلها وتوطينها في سورية.
بدوره شدد غلامي على ضرورة تنمية التعاون العلمي والبحثي مع سورية في مجال التقنيات الحديثة ونقل التجارب الإيرانية في مجال التكنولوجيا، مبيناً أن بلاده تحتل مواقع متقدمة في الكثير من المجالات مثل تقنيات النانو والتكنولوجيا الحيوية وتأتي من بين الدول العشر الأولى المتفوقة في هذين المجالين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن