الأولى

«قسد» تواصل التضييق على أهالي الحسكة والجيش يعزز مواقعه في الطبقة

| المنطقة الشرقية – مراسل الوطن - دمشق - الوطن – وكالات

أمعنت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، أمس، في التضييق الإجرامي على الأهالي في محافظة الحسكة، حيث منعت عمال مؤسسة المياه وكادر مشفى القامشلي الوطني والعاملين في مبنى النفوس والمحكمة من الدخول إلى مقار عملهم.
وأفادت مصادر ميدانية لـ«الوطن»، بأن «قسد» تواصل قطع طريق عام القامشلي الحسكة، والطريق الواصل بين مدينة الحسكة والأفواج العسكرية القريبة من جبل كوكب شرق المدينة لليوم الخامس على التوالي، ومنعت عدداً كبيراً من العاملين في الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني بينهم أطباء وممرضون، من الوصول إلى مكان عملهم واحتجزت بطاقاتهم الوظيفية، كما منعت العاملين في مبنى النفوس والمحكمة في بلدة تل تمر شمال غرب الحسكة من الدخول إلى مكان عملهم لليوم الثالث على التوالي بهدف الاستيلاء على المبنى.
وأوضحت المصادر، أن «قسد» منعت عمال مؤسسة مياه الحسكة من الدخول إلى مقرها في حي العزيزية، وعدا عن ذلك أقدمت مجموعة مسلحة منها على اختطاف ثلاثة من العاملين فيها.
بالتوازي أفادت مواقع إعلامية معارضة، بوصول تعزيزات عسكرية ضخمة للجيش العربي السوري إلى محيط مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، بهدف نشرها على خطوط التماس مع ميليشيات «قسد» في المنطقة.
وأشارت المواقع إلى أن التعزيزات تمركزت في محيط بلدة دبسي عفنان بمنطقة الطبقة، مبينة أن التعزيزات قدمت من ريف حماة، وتضمنت عربات مصفحة وعربات دفع رباعي مزودة برشاشات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن