ثقافة وفن

سلاف فواخرجي تستذكر أولى بطولاتها … شكران مرتجى لسامية الجزائري: «تقبشيني»

| وائل العدس

جولة جديدة على أهم ما نشره نجوم الفن في سورية والوطن العربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

أول بطولة

استذكرت الممثلة السورية النجمة ​سلاف فواخرجي​ أولى بطولاتها الدرامية في مسلسل «​عودك رنان»، ونشرت مقطع فيديو لمشهد من العمل وعلقت: «كنت وجه جديد هون وكنت لسه عم أدرس وأخدت أول بطولة إلي بـ1997 بهي السباعية «عودك رنان»، وهي كمان كانت أول الأعمال الإخراجية للأستاذ حاتم علي».

قلب كبير

نشرت الممثلة السورية النجمة شكران مرتجى صورة جمعتها بالممثلة القديرة سامية الجزائري من كواليس مسلسل «الكندوش» وعلقت: «كنت مخبيتها.. بوران.. عفراء البرعط.. غادة.. ميسون.. يمكن أنا أكتر حدا لعبت دور بنتها وتعلمت منها ومن فنها وشغفها أحلى أيام، كنت متل غادة بصدق كل شي، ومتل ميسون ماشية ع التوكل.. الكبيرة قدراً وفناً سيدة الكوميديا العربية سامية الجزائري حبيبة الملايين، مستحيل حدا يشوفني وما يسألني عنها ويقلي أديش بيعشقها».
وأضافت: «الصورة قبل شهر بكواليس الكندوش، حضن دافي وقلب كبير.. كبرت يا أمي وأنتي اللي يطول عمرك وخطوط وشك تاريخ من العطاء والفن والإبداع، بنحبك، على قولتك تقبشيني».

الروتين المفضل

استعرضت الممثلة السورية ​ديمة قندلفت​ مهارتها في ممارسة رياضة السباحة، بفيديو نشرته وبدت فيه بحوض سباحة مغلق، وأدهشت متابعيها بتعليقها الذي تركته والذي كتبت فيه: «روتيني المفضل مع مدربي»، إذ فوجئ البعض ممارستها السباحة في هذه الأجواء الشتوية الباردة.

البقاء لله

كتب الممثل السوري طلال مارديني رثاء بوالدته التي توفيت مساء الجمعة الماضي، ونشر: «ندمت على كل لحظة كنت بعيد عنك فيها.. لو بقدر رجعك لأترك كل الدنيا وأجي عيش تحت رجليكي.. كسرتيلي قلبي بفراقك.. اللي بعزيني إنك رحتي لعند الرحمن الرحيم اللي رح يكون أحن من كل الدنيا عليكي.. بس أنا اللي فقدت أكبر فقدان بحياتي راح حبك وحنيتك وصبرك، راح معك كل شي حلو بالدنيا وصارت الدنيا عتمة وبشعة وباردة.. ما منقول بالنهاية غير ما يرضي الله.. اللـه يتغمدك برحمته ويسامحك.. انتبهوا على أمهاتكم وشبعوا منهن.. اللـه يرحمك يا أمي».

مقلب مضحك

شاركت الفنانة اللبنانية ​مايا دياب​ متابعيها مقطع فيديو طريفاً لمقلب فعلته بطبيبة التجميل الخاصة بها. وظهرت وهي تلصق شفتيها ليصبح شكلها مشوهاً.
ثم ذهبت إلى طبيبتها، وأخبرتها أنها تشوهت وهي تبكي، ففوجئت الطبيبة واحتضنتها وأخذت تواسيها، وبعد ذلك انهارت مايا من الضحك لتدرك الطبيبة أنه مقلب.
وعلقت دياب على الفيديو محذرة من القيام بما فعلت به.

الممثل اللبناني

أوضح الممثل اللبناني ​بديع أبو شقرا​ مجدداً كلامه الذي قاله مؤخراً عن أن الممثل اللبناني لا يبيع عربياً، وهو الكلام الذي أثار جدلاً واسعاً واستدعى رداً من زميله مواطنه ​يوسف الخال​.
وقال إنه لا يريد أن يدخل في سجال بهذا الموضوع مع أحد كي لا يُفهم أنه خلاف بين ممثلين، مؤكداً أنه كان ينقل واقعاً موجوداً.

معايدة وتهنئة

عايدت الفنانة التونسية لطيفة، الفنانة المصرية أنغام بمناسبة عيد ميلادها، ونشرت صورة تجمعهما وكتبت: «أنغام كل سنة وأنتِ بألف خير وصحة وسعادة ونجاح يا حبيبة قلبي».
كما هنأت الفنانة اللبنانية نجوى كرم على فيديو كليب أغنيتها الجديدة «معذور قلبي» وكتبت: «ألف مبروك حبيبة قلبي، أغنية متكاملة، كلام ولحن وإخراج، وطبعاً اللـه أكبر على الطاقة والروح الحلوة، إبداع».

آخر الدنيا

وصفت الممثلة اللبنانية ​لورين قديح​ الأوضاع التي نعيشها بسبب ​فيروس كورونا​، بـ«آخر الدنيا»، وكتبت: «آخر الدنيا لما البوسة صارت بِتموّت، وغمرة أهلك سبب هلاكهم، وإنك إذا ما شقيت على اللي بتحبهم بتطولهم عمرهم، وإنك إذا قعدت لوحدك متل المنبوذ بتكون عم تحمي حالك».
وأضافت: «آخر الدنيا لما تشم ريحة الموت وين ما كان وما توقف بالعزا تاخد وتجبر بالخاطر وتخاف تفتح فيسبوك لأن مش عارف بمين رح بتعزي».

تحدي الثعبان

ظهرت الفنانة المصرية ​سمية الخشاب​ أثناء زيارتها إحدى حدائق الحيوانات وهي تخوض تحدي حمل الثعبان الكبير، إذ كشفت عن جرأتها الشديدة وشجاعتها بالاقتراب منه وحمله على كتفيها، ونشرت سمية فيديو عبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، وما إن نشرته حتى انهالت عليها التعليقات من المتابعين الذين عبروا عن صدمتهم بهذه الخطوة الجريئة من جانبها، وعلقوا قائلين: «قلبك جامد يا سومة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن