رياضة

ليستر يصدم تشيلسي في البريميرليغ

| الوطن

ارتقى ليستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز عقب فوزه المثير مساء الثلاثاء على ضيفه تشيلسي بهدفين مقابل لا شيء سجلهما نديدي وماديسون في الشوط الأول لحساب المرحلة الثامنة عشرة التي تقام على مدار أسبوعين وقد بدأت في بحر الأسبوع الفائت، ليرفع الثعالب الزرق رصيدهم إلى 38 نقطة من 19 مباراة مع انتهاء مرحلة الذهاب، في الوقت الذي بقي فيه رصيد تشيلسي عند 29 نقطة وهو رقم لا يليق تماماً بالبلوز ومدربه لامبارد، ويناقض التوقعات التي سبقت انطلاق الموسم عطفاً على التعاقدات التي قام بها النادي اللندني.
صدارة ليستر قد تكون تبددت من خلال المباراتين اللتين جرتا أمس، السيتي مع آستون فيلا وهي مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى وكذلك مباراة فولهام مع مانشستر يونايتد وهي من المرحلة الثامنة عشرة.
السيتي رصيده 35 نقطة قبل مباراة أمس من 17 مباراة مقابل 37 لليونايتد من 18 مباراة.
وفي مباراة ثانية جرت الثلاثاء تغلب ويستهام على ضيفه بروميتش بهدفين لهدف فرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع، وتجمد رصيد بروميتش عند النقطة الحادية عشرة في المركز قبل الأخير.

ليفربول يلتقي بيرنلي

سيكون ليفربول على موعد مع استضافة بيرنلي بداية من العاشرة مساء اليوم وكان الريدز قد حقق الفوز في ذهاب الموسم الماضي 3/صفر بملعب بيرنلي ثم تعادلا إياباً 1/1 بملعب مباراة اليوم ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين وذاك التعادل حرم ليفربول من تحطيم حاجز المئة نقطة مكتفياً بحصد 99 نقطة، وللعلم فإن ليفربول لم يخسر في المباريات السبع الأخيرة أمام خصمه محققاً الفوز في خمس منها، واللافت أن التعادلين حصلا على أرضية ملعب ليفربول.
للتذكير فإن ليفربول يدخل المباراة برصيد 34 نقطة في المركز الرابع على حين يدخلها بيرنلي في المركز السابع عشر برصيد 16 نقطة.
والملاحظ أن ليفربول لم يفز في آخر أربع مباريات مكتفياً بثلاث نقاط، وفي المباريات الأربع سجل هدفاً وحيداً وصام عن التسجيل في آخر سبعة أشواط وهذا لم يحصل منذ قدوم المدرب الألماني يورغن كلوب.

ساوثمبتون يضرب موعداً مع آرسنال

تغلب ساوثمبتون على ضيفه شروسبري أحد أندية الدرجة الثانية بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما في وقت متأخر مساء الثلاثاء وهي مباراة مؤجلة من الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي، ليضرب موعداً مع آرسنال في الدور الرابع لكأس إنكلترا الأقدم في العالم، ومعلوم أن آرسنال هو حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بأربع عشرة مرة.
مباريات الدور الرابع تنطلق غداً واللقاء الأقوى سيجمع مانشستر يونايتد مع ليفربول بتمام السابعة مساء الأحد بعد أسبوع بالتمام والكمال من التعادل السلبي بينهما برسم المرحلة التاسعة عشرة من ذهاب الدوري الإنكليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock