رياضة

كلاسيكو إنكلترا يتجدد بالكأس والأتلتي يستقبل فالنسيا والباريسي … غلادباخ يواجه دورتموند وميلان يصطدم بأتلانتا

| خالد عرنوس

انتصف الموسم الأوروبي على مستوى الدوريات المحلية فهاهو الإيطالي يصل نهاية الذهاب بصدارة ميلان الذي يخوض مباراة قوية أمام أتلانتا أحد كبار المواسم الأخيرة على حين جاره الإنتر يحل ضيفاً على أودينيزي، وفي إسبانيا تنطلق مرحلة الإياب والصدارة الأكثر راحة بين أقرانه في الدوريات الكبرى ويبدأ مشوار العودة أمام فالنسيا علماً أن القطبين يلعبان خارج ملعبيهما، أما في فرنسا فقد انطلقت رحلة الإياب في الأسبوع الماضي ويفتتح الباريسي العائد إلى الصدارة الجولة 21 بلقاء مونبيلييه على حين يخوض شريكه مباراة قمة على أرض رين، وفي ألمانيا يتواصل الصدام بين منافسي البايرن المحتملين فهاهو دورتموند يخوض مباراة صعبة أمام مونشن غلادباخ على حين البافاري يحل ضيفاً على شالكه، وبعيداً عن المنافسة الشرسة على البريميرليغ تقام منافسات الدور الرابع من مسابقة الكأس وفيها قمة حمراء متجددة بين اليونايتد وليفربول بعد أيام من تعادلهما في الدوري سلباً.

صدارة على المحك

في إيطاليا يخوض المتصدر ميلان لقاءً صعباً على أرضه مع أتلانتا ثالث الموسمين السابقين والطامح للبقاء ضمن مربع الكبار على الأقل ويتقدم الروزنييري بفارق 3 نقاط عن جاره إنتر، وربما يدخل ممثل برغامو المواجهة من المركز الثالث مؤقتاً في حال فاز بمؤجلته على أودينيزي أمس، وحقق ميلان نتائج أفضل خارج سان سيرو حيث تلقى خسارته الوحيدة مقابل 3 تعادلات و5 انتصارات، أما أتلانتا فقد سجل 4 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة واحدة خارج أرضه، ورجحت كفة الأخيرة في المواجهات الخاصة بينهما منذ 2014 بواقع 5 انتصارات آخرها في ذهاب الموسم الماضي بخماسية نظيفة مقابل فوزين فقط للميلان خلال الفترة ذاتها وقد سجلهما في برغامو و6 تعادلات آخرها في إياب الموسم الماضي.
بدوره يحاول إنتر الإبقاء على الفارق أو تقليصه عندما يحل ضيفاً على أودينيزي في الفريولي حيث لم يعرف الخسارة هناك منذ ثماني سنوات كاملة بالسييرا A، وخاض النييرازوري 9 مباريات خارج ملعبه ففاز بخمس وتعادل بثلاث وخسر واحدة، في حين أودينيزي الذي غاب عنه الفوز في 7 جولات أخيرة (قبل مباراة أمس) فقد حقق فوزين فقط خارج ملعبه مقابل 3 تعادلات و4 هزائم.

وبما أننا نتحدث عن الصدارة فإن سان جيرمان متصدر الليغ آن بفارق الأهداف فقط ولم يخسر خلال 6 جولات فائتة فيسعى لتوسيع الفارق مبدئياً إلى 3 نقاط عندما يستقبل مونبيلييه الذي أخفق بالفوز خلال 6 جولات أخيرة، وسبق للباريسي أن خسر مرتين على أرضه مقابل 7 انتصارات وتعادل وحيد في حين مونبيلييه سجل 4 انتصارات و3 تعادلات وهزيمتين خارج ملعبه وهو الذي سجل فوزه الأخير على ضيفه قبل عامين وقد خسر بعدها 3 مواجهات متتالية آخرها في ذهاب الموسم الحالي بنتيجة 1/3.

ارتياح وعناء

وبعيداً عن صدارة البايرن وأتلتيكو مدريد المضمونة على المدى القريب يبقى الزحام على الوصافة هو الشغل الشاغل للمنافسين وعلى هذا الصعيد يرحل ريال مدريد نحو الباسك لملاقاة ألافيس لتثبيت موقعه بالمركز الثاني والثأر من خسارة الذهاب على أرضه 1/2 وهو الذي لم يخسر على ملعب إيبورا سوى مرة واحدة خلال الألفية الثالثة كانت عام 2018، علماً أن ألافيس خسر في ثلاث جولات أخيرة من الليغا ولم يحقق أكثر من فوزين على ملعبه مقابل 4 تعادلات ومثلها هزائم، في حين الملكي الذي لم يخسر في ثماني جولات فقد سجل 5 انتصارات و4 تعادلات وخسارة يتيمة خارج أرضه.
وفي البوندسليغا يخوض دورتموند امتحاناً قاسياً خارج أرضه بمواجهة، مونشن غلادباخ وخسر الأول أمام ليفركوزن أمس الأول 1/2 على حين فاز الثاني على بريمن بهدف فأصبح الفارق بينهما نقطة واحدة، ويأمل غلادباخ توجيه ضربة قاصمة مستغلاً ظروف مضيفه وخاصة أنه لم يعرف الفوز عليه منذ 2015، وفيما يلي برنامج المباريات:

الإسباني – الأسبوع 20

– الجمعة: ليفانتي * بلد الوليد (10.00).

– السبت: هويسكا * فياريال (3.00)، إشبيلية * قادش (5.15)، سوسيداد * بيتيس (7.30)، ألافيس * ريال مدريد (10.00).

– الأحد: أوساسونا * غرناطة (3.00)، إلشي * برشلونة (5.15)، سلتا فيغو * إيبار (7.30)، أتلتيكو مدريد * فالنسيا (9.30).

– الإثنين: بلباو * خيتافي (10.00).

الألماني – الأسبوع 18

– الجمعة: مونشن غلادباخ * دورتموند (9.30).

– السبت: ليفركوزن * فولفسبورغ، ماينز * لايبزيغ، أوغسبورغ * يوينون برلين، فرايبورغ * شتوتغارت، بيلفيلد * فرانكفورت (4. 30)، هيرتا برلين * بريمن (7.30).

– الأحد: شالكه * بايرن ميونيخ (4. 30)، هوفنهايم * كولن (7.00).

الإيطالي – الأسبوع 19

– الجمعة: بينفينتو * تورينو (9.45).

– السبت: روما * سبيزيا (4.00)، ميلان * أتلانتا، أودينيزي * إنتر ميلانو (7.00)، فيورنتينا * كروتوني (9.45).

– الأحد: يوفنتوس * بولونيا (1.30)، هيلاس فيرونا * نابولي، جنوى * كالياري (4.00)، لازيو * ساسولو (7.00)، بارما * سامبدوريا (9.45).

الفرنسي – الأسبوع 21

– الجمعة: سان جيرمان * مونبيلييه (10.00).

– السبت: لنس * نيس (6.00)، موناكو * مرسيليا (10.00).

– الأحد: بوردو * أنجيه (2.00)، ميتز * نانت، ريمس * بريست، ديجون * ستراسبورغ، نيم * لوريان (4.00)، رين * ليل (6.00)، سانت إيتيان * ليون (10.00).

الإنكليزي – مباراة مؤجلة

– السبت استون فيلا * نيوكاسل (10.00).

كأس إنكلترا – الدور الرابع

– الجمعة: شورلي * وولفرهامبتون (10.00).

– السبت: ويستهام * دونكاستر، برايتون * بلاكبول، شيفيبد يونايتد * بليموث، سوانزي * نوتنغهام، بورنموث * كرولي، ميلوول * بريستول، بارنسلي * نوريتش (5.00)، تشيليننهام * مان سيتي (7.30).

– الأحد: تشيلسي * لوتون تاون (2.00)، برينتفورد * ليستر سيتي، فولهام * بيرنلي (4.30)، مان يونايتد * ليفربول (7.00)، إيفرتون * شيفيلد وينزداي (9.15).

– الإثنين: ويكومب * توتنهام (9.45).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock