رياضة

مشرف سلة الطليعة لـ«الوطن»: طموحنا بالمنافسة كبير ولا خوف على قواعدنا

| مهند الحسني

شهدت سلة نادي الطليعة هذا الموسم نقلة نوعية بكل مفاصلها، ابتداء من تعاقداتها المثمرة، ومروراً بحالة الاستقرار التي يعيشها لاعبو الفريق، وانتهاء بالدعم اللامحدود الذي توليه الإدارة للعبة، ولم تقتصر هذه الالتفاتة الحنونة إلى فريق الرجال فقط، بل شملت جميع فرق اللعبة رغبة من القائمين على اللعبة في بناء جيل سلوي واعد للمستقبل، ويأتي في مقدمة الداعمين الدكتور عبد المعين المصري الذي نجح في تأمين كل متطلبات اللعبة، وكان بمثابة مفتاح النجاة لها بعد سلسلة من منغصات عكرت صفوها في المواسم الماضية، ونجح في تأمين مستحقات مالية بسخاء دون أي تأخر، وهذا ما ساهم في تحقيق نتائج جيدة، ويبدو طريق الفريق ممهداً لدخول دائرة المنافسة بقوة هذا الموسم.
«الوطن» التقت الدكتور عبد المعين المصري مشرف اللعبة وأجرت معه الحوار التالي:
هل تسير سلة الطليعة على الطريق الصحيح؟
بمجهود الجميع وتكاتف الكادر بالكامل والدعم المادي نجحنا في إحداث نقلة نوعية بمستوى اللعبة، بعدما دعمنا الفريق هذا الموسم بأفضل اللاعبين، إضافة إلى اللاعبين المتواجدين بالفريق من أبناء النادي، وهذا ساهم في نجاح المدرب في خلق حالة من التفاهم والانسجام بين الجميع، وبفضل وجهود المدرب ياسر حاج ابراهيم ومساعده محمد الطرن، والكابتن نضال عيان الذي كان له جهود كبيرة بات فريقنا يحسب له حساب من جميع الأندية.
ماذا تتوقع هذا الموسم لسلة الطليعة؟
طموحاتنا دخول المربع الذهبي وهذا الهدف نعمل عليه منذ سنوات وسوف ننافس بقوة لأن فريقنا يتصاعد مستواه من مباراة لأخرى واللاعبون يعيشون في أجواء يطبعها الانضباط والالتزام.
هل اهتمامكم الكبير بالفريق الأول لم ينسكم العمل بالقواعد؟
لا أبداً نحن نعمل بجميع فئات اللعبة بنفس الدرجة من الرعاية والاهتمام، لأننا نؤمن بأبناء النادي، وهدفنا في المستقبل الاعتماد عليهم بعيداً عن أي تعاقدات جديدة.
هل يوجد نية لإنشاء أكاديمية خاصة بكرة السلة لبناء جيل واعد؟
أكيد نحن نعمل على هذا المشروع التأسيسي منذ تولينا لمهامنا، والأكاديمية ضمن أهدافنا التي نعمل عليها، من خلال القواعد المتواجدة لدينا، وسوف نستفيد من المدارس الصيفية أيضاً لضم أبرز اللاعبين لقواعد اللعبة.
هل تؤمن «ليس بالمال وحده تبنى اللعبة»؟
تواجد المال ضروري في تطور الرياضة بشكل عام، لكنه ليس كل شيء، لأن الرياضة بحاجة إلى تخطيط وإدارة ومتابعة وتنفيذ جيد على أرض الواقع، ونادي الطليعة يملك الكثير من الكوادر الفنية القادرة على العطاء وتقديم الأشياء الجديدة للعبة.
هل ترغبون في بناء فريق من أبناء النادي بالمستقبل؟
بدأنا منذ تولينا المهمة ندعم قواعد اللعبة، وتم تكليف أفضل المدربين عليها، وهناك متابعة يومية من قبلنا لكل صغيرة وكبيرة، ولدينا الكثير من الفنيين أمثال نضال عيان ومصباح فاخوري، والعمل يسير بوتيرة عالية وضمن برامج علمية مدروسة، ونحن كإدارة نعمل على تأمين كل ما يلزم اللعبة دون أي تقصير، وهذا العمل من شأنه أن يثمر عن نتائج مشرقة في المواسم المقبلة، وقواعد سلة الطليعة جيدة ولا خوف عليها.
هل يوجد نية لإقامة معسكر تدريبي داخلي خلال فترتي الذهاب والإياب؟
نحن نسعى لتأمين كل ما يطلبه الكادر الفني، ونسعى لإقامة معسكر خلال استراحة الدوري نأمل خلاله تصحيح بعض أخطاء الفريق وتلافيها، لأننا نسعى ونتطلع لمنافسة قوية هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن