سورية

.. والطائرات الروسية تستهدف 49 موقعاً للإرهابيين

وكالات :

نفذ الطيران الحربي الروسي 33 طلعة جوية على مواقع التنظيمات الإرهابية خلال الـ24 ساعة الماضية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا»، بأن طلعات الطيران الحربي الروسي «استهدفت 49 موقعاً للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في أرياف دمشق وحلب وإدلب واللاذقية وحماة».
وبين المصدر أن الضربات الجوية أسفرت عن «تدمير 32 قاعدة ومعسكراً للتنظيمات الإرهابية و8 مواقع دفاعية محصنة ومقري قيادة للتنظيمات الإرهابية و3 مستودعات أسلحة وذخيرة ومخبر لتصنيع المخدرات وموقعين محصنين تحت الأرض للإرهابيين في محافظة حماة وورشة لتصنيع أسلحة وعبوات ناسفة في حلب». وأشار المصدر إلى «تدمير معسكر لتدريب القناصين تابع لتنظيم داعش الإرهابي في جبل الأكراد في ريف اللاذقية» خلال الضربات الجوية الروسية.
وفي الغوطة الشرقية قال المصدر: إن «الطيران الحربي الروسي دمر مقرات قيادة للتنظيمات الإرهابية» مؤكداً فرار أعداد كبيرة من الإرهابيين تزامنا مع «إعلان الإرهابي زهران علوش النفير العام» تحت وقع الضربات الجوية والعمليات العسكرية لوحدات الجيش على أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في عدد من قرى وبلدات الغوطة الشرقية. إلى ذلك أكد المصدر أن وسائل الاستطلاع كشفت عن «قيام تنظيم «داعش» الإرهابي بإجبار أفراده على الاستمرار في القتال مستخدماً جميع الأساليب بما فيها الإعدام وحقنهم بالمخدرات لإعداد الإرهابيين لتنفيذ العمليات الانتحارية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن