سورية

بوغدانوف يبحث مع حداد تعزيز التعاون الروسي السوري

| وكالات

جدد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، تأكيد دعم بلاده الثابت لسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها واستعدادها لمواصلة مساندة الشعب السوري في مكافحة الإرهاب الدولي.
وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر على موقعها الإلكتروني، أمس، ونقلته وكالة «سانا»، أن بوغدانوف جدد خلال لقائه سفير سورية لدى موسكو رياض حداد أول من أمس، تأكيده الالتزام بسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها.
وأوضح البيان أنه جرى خلال اللقاء التركيز على تطورات الوضع في سورية وما حولها وبحثا بالتفصيل المسائل الملحة للاستمرار في تعزيز التعاون الروسي السوري ولاسيما ما يتعلق بإعادة إعمار البنى الاقتصادية والاجتماعية في سورية.
وأول من أمس، بحث بوغدانوف في اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون أيضاً التحضيرات التنظيمية لعقد الجولة المقبلة من لجنة مناقشة الدستور، حسب بيان لوزارة الخارجية الروسية نقلته «سانا».
ومن المقرر أن تعقد الجولة الخامسة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في 25 الشهر الجاري.
واختتمت الجولة الرابعة لاجتماعات لجنة مناقشة الدستور أعمالها في جنيف في الرابع من الشهر الماضي، حيث أكد رئيس الوفد الوطني أحمد الكزبري أن المباحثات تناولت مواضيع عدة ومنها المبادئ الوطنية وملف عودة اللاجئين ورفض أي مخطط انفصالي للأراضي السورية إضافة إلى الملف الإنساني وضرورة المعالجة العاجلة له.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن