الأولى

المباريات القادمة بلا جمهور.. وزير الصحة: تأمينه في أقرب وقت … مجلس الوزراء: مفاوضات مع الصحة العالمية لاستجرار لقاح «كورونا»

| محمود الصالح

في وقت كلف الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا وزارة الصحة تقديم مذكرة في ضوء ما ستسفر عنه المفاوضات مع منظمة الصحة العالمية لاستجرار اللقاح ضد «كورونا»، كشف وزير الصحة حسن غباش أن الوزارة تتابع حالياً عملية تأمين اللقاح بأقصر زمن ممكن.
وأجرى الفريق الحكومي خلال اجتماعه أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس مراجعة وتقييماً شاملاً لواقع الإصابات وحالات الشفاء خلال الفترة الماضية والخطوات المتخذة للتصدي للفيروس والحد من انتشاره، وجدد تأكيد ضرورة التشدد في تطبيق القرارات المتخذة سابقاً في هذا المجال.
وأكد بيان صادر عن مجلس الوزراء حصلت «الوطن» على نسخة منه أن الفريق الحكومي طلب من جميع الجهات العامة ذات العلاقة أن تكون بأتم الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي تطورات محتملة واتخاذ الإجراءات الضرورية لمواجهة أي تطور يمكن أن يحدث.
وأشار البيان إلى أن الفريق الحكومي ناقش مراحل التفاوض مع منظمة الصحة العالمية في مجال استجرار اللقاح ضد فيروس كورونا، وكلف وزارة الصحة تقديم مذكرة في ضوء ما ستسفر عنه المفاوضات، حول الآلية المتبعة ومراحل الإنجاز والمعوقات ليصار إلى مناقشتها خلال الجلسة القادمة لمجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم بشأنها، مؤكداً أن الحكومة تبذل كل جهدها للحصول على اللقاحات الآمنة وتقديمها للمواطنين.
كما قرر إقامة المباريات الرياضية من دون جمهور، على أن يتم نقل هذه المباريات عبر وسائل الإعلام الرسمية.
من جهته أكد الوزير غباش أن الخط البياني للإصابات في البلاد مستقر، لكن الحكومة تتابع ما يجري في دول العالم وخاصة البلدان المحيطة بسورية، وتراقب الإصابات هناك، وتتعاطى مع واقع انتشار الوباء في البلاد بمنتهى المسؤولية.
وأضاف غباش: منعاً لتوسع الانتشار، أخذ اليوم الفريق الحكومي قراراً بالحد قدر الإمكان من التجمعات، إضافة إلى التركيز على دور وزارة الصحة في متابعة تأمين اللقاح الخاص بكورونا، مؤكداً أن الوزارة تتابع حالياً عملية تأمين اللقاح بأقصر زمن ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن