عربي ودولي

عمليات «ثأر الشهداء» العراقية متواصلة ضد «داعش»

| وكالات

تمكنت عناصر جهاز مكافحة الإرهاب، في اليوم الثالث لانطلاق عمليات «ثأر الشهداء»، من ضرب شبكة إرهابيـة «لها صلات عديدة مع بقايا عصابات داعـش الإرهابيـة».
وانطلقت عمليات «ثأر الشهداء» بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف جهاز مكافحة الإرهاب، بعد إعلان «داعش» مسؤوليته عن تفجيري بغداد.
وبدوره أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، في بيان أمس الأحد حسب موقع «الميادين» أن الجهاز «تمكن خلال تنفيذ عملية ثأر الشهيد، من إلقاء القبض على 3 عناصـر إرهابيـة في قضـاء هيت شمال مدينة الرمادي بمُحافظة الأنبار»، وأضاف البيان إنه «عُثر خلال العملية على وثائق مهمة ومنظار يستخدم لمُراقبة الأرتال العسكرية». ليصل عدد الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم إلى 10عناصر خلال الأيام الثلاثة الماضية.
هذا ووقع يوم الخميس الماضي، انفجاران متتاليان بالقرب من ساحة الطيران والباب الشرقي وسط بغداد، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.
ونعت قيادة العمليات المشتركة، أول من أمس السبت، القيادي في الحشد الشعبي أبو علياء الحسيناوي و10 من رفاقه، الذين سقطوا أمس السبت جراء هجوم واسع شنه تنظيم داعش على منطقة العيث شرق محافظة صلاح الدين، إضافة إلى إصابة 8 آخرين.
وأشارت القيادة في بيانها إلى أن «الهجوم الإرهابي كان يستهدف أبناء المنطقة من المدنيين، إلا أن أبطال الحشد الشعبي كانوا بمنزلة دروع بشرية من أجل حمايتهم»، مؤكدةً «مقتل وإصابة عدد من الدواعش الإرهابيين».
في السياق ذاته أعلن قائد عمليات الأنبار ناصر الغنام أمس عن إلقاء القبض على 8 إرهابيين وتدمير 3 أوكار لتنظيم «داعش» الإرهابي في صحراء الأنبار, وتواصل القوات العراقية عملياتها الأمنية في مختلف المناطق لملاحقة فلول إرهابيي تنظيم «داعش» والقضاء عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن