سورية

معهد العلاقات الدولية التشيكوسلوفاكي: العدوان الإسرائيلي على حماة لدعم الإرهابيين

| وكالات

أدان طلبتنا في سلوفاكيا، أمس، العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي استهدف محيط محافظة حماة، وأكدوا أنه يهدف إلى دعم التنظيمات الإرهابية بعد الهزائم التي منيت بها، في وقت اعتبر فيه معهد العلاقات الدولية التشيكوسلوفاكي يارومير شلاباتا، أن العدوان يمثل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي والإنساني.
وأشار شلاباتا في تصريح نقلته وكالة «سانا»، إلى أن هذا العدوان جرى في ظل صمت دولي مرفوض، لافتاً إلى أن هذه الاعتداءات هي دعم للتنظيمات الإرهابية وتعيق الجهود لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وإعادة الإعمار وعودة المهجرين إلى وطنهم جراء ما ترتكبه تلك التنظيمات من جرائم.
كما أدان شلاباتا التفجيرات الإرهابية الأخيرة في العاصمة العراقية بغداد، مشدداً على ضرورة أن يكون الهدف الأساسي المشترك للمجتمع الدولي حالياً هو القضاء على الإرهاب أينما وجد ومنع نموه ودعم وتعزيز قدرات الدول التي تتصدى له.
وبيّن أن الأفكار التي تتبناها المجموعات الإرهابية في سورية تمثل تهديداً للأمن والاستقرار ليس في سورية فقط وإنما في أوروبا أيضاً.
على خط مواز، أكد فرع سلوفاكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية في بيان نقلته الوكالة أن هذا العدوان يهدف إلى دعم التنظيمات الإرهابية بعد الهزائم التي منيت بها وفشل المخططات التي تستهدف سورية.
وشدد الطلبة على أن ما يتعرض له وطنهم من اعتداءات وتآمر وإرهاب سيزيد من عزيمتهم على متابعة تحصيلهم العلمي للمساهمة في بناء الوطن والدفاع عنه في مواجهة المخططات التي تستهدف وحدته واستقلاله.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن