سورية

سلاحا الجو السوري والروسي يستهدفان تجمعات الإرهابيين في ريفي حماة وإدلب

حماة – محمد أحمد خبازي – وكالات :

استهدف الطيران الحربي السوري والروسي تجمعات تنظمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين في ريفي حماة وإدلب، موقعاً العديد من أفرادهما قتلى وجرحى، ودمر لهما عتاداً عسكرياً وآليات.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن الطائرات الحربية السورية والروسية استهدفت بـ10 غارات مراكز وتجمعات التنظيمات الإرهابية في سهل الغاب الشمالي الغربي، والجنوبي من إدلب.
كما استهدفت الطائرات تجمعا للإرهابيين في محيط بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما أدى إلى مقتل 4 إرهابيين وتدمير سيارة ذات دفع رباعي.
كما دمرت الطائرات الحربية سيارة بيك آب مزودة بدوشكا بما فيها من إرهابيين، بالقرب من قرية الهبيط بريف إدلب الجنوبي أيضاً.
وتكبد مسلحو ما يسمى «جيش الفتح» الذي تقوده «النصرة» خسائر بالأفراد والعتاد خلال عمليات نفذتها وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو أمس على أوكارهم وتجمعاتهم في ريفي إدلب وحماة.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري «إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر آليات وأوكارا لإرهابيي ما يسمى «جيش الفتح» وغيره من التنظيمات الإرهابية خلال غارات على مواقعهم في التمانعة» في ريف إدلب الجنوبي». وأشارت المصادر إلى «تدمير آلية مزودة برشاش مضاد للطيران لإرهابيي ما يسمى «جيش الفتح» بعد رصدها من قبل وحدة من الجيش قرب بلدة الهبيط» غرب خان شيخون بنحو 8 كم.
أما في ريف حماة الشرقي والشمالي التابع لمنطقة سلمية، فقد نفذت وحدة من الجيش مدعومة بسلاح الجو السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الوطني، عمليات على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم داعش في ريف حماة الشرقي، وكبدته خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد الحربي والآليات. كما دمر سلاح الجو مقرات لداعش في قرى أبو العلايا والروضة وجنى العلباوي.
كما استهدف الطيران الحربي نقاط تجمع وارتكاز لمسلحي «النصرة» في قرى ‏الرهجان و‏الشاكوسية و‏أم ميال في الريف الشمال الشرقي.
وتصدت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني، لمجموعات إرهابية ترفع شارات «النصرة» وذلك في منطقة قصر أبو سمرا في ريف سلمية الشمالي، حيث أدى الاشتباك إلى مقتل وجرح أكثر من 60 إرهابياً، وقام الإرهابيون بنقل جرحاهم إلى مشفى ميداني في منطقة الملولح بعد أن لاذ من تبقى منهم حياً بالفرار.
كما استهدفت وحدة من الجيش بالرشاشات الثقيلة سيارة تابعة لمسلحي داعش على محور قريتي تل جديد فريتان شرق ‏سلمية، ما أسفر عن انفجار السيارة ومقتل من بداخلها.
وتم رصد تحركات للإرهابيين بمحيط المنطقة المذكورة، وتم التعامل معهم ومقتل 3 إرهابيين وإصابة آخرين.
وفي ريف حماة الشمالي الغربي المتاخم للحدود الإدارية مع إدلب «نفذت وحدات من الجيش عمليات نوعية على أوكار وتحركات تنظيم «النصرة» والتنظيمات الأخرى في تل زجرم وشرق قرية المنصورة ما أدى إلى تدمير آليتين مزودتين برشاشين ثقيلين ومقتل من فيهما»، وفقاً لمصادر ميدانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock