الأولى

موسكو اعتبرت تصرفات واشنطن تدخّلاً في شؤونها الداخلية … دمشق تدين التدخل الأميركي والغربي السافر في الشؤون الروسية

| وكالات

أدانت دمشق بشدة التدخل الأميركي والغربي السافر في الشؤون الداخلية لروسيا الاتحادية، مشيرة إلى أن هذه التصرفات توضح مجدداً حالة النفاق التي أصبحت سمة مميزة للسياسات الغربية وخاصة عندما تتحدث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان.
مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين اعتبر في تصريح نشرته «سانا»، أن الاستغلال الرخيص للغرب لموضوع «نافالني» لم يعد يخدع أحداً، لأنه يفتقد أدنى درجات المصداقية ومواقفه تهدف إلى الإساءة إلى صورة روسيا الاتحادية، واستخدام عملائهم وأدواتهم الدنيئة في الداخل الروسي وتسخيرهم لخدمة أجندات الغرب في استمرار هيمنته على العالم وانتهاك سيادة دوله.
وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اعتبر أن ما كتبته السفارة الأميركية في موسكو عن الاحتجاجات الأخيرة لأنصار الناشط الروسي المعارض، أليكسي نافالني، هو «تدخل غير مباشر في الشؤون الداخلية الروسية».
من جانبها أطلقت الشرطة الروسية تحقيقات جنائية في أعمال الشغب التي اندلعت على خلفية التظاهرات غير المرخص لها التي نظمت في عدد من مدن البلاد، أول من أمس السبت، ونقلت وكالة «تاس» عن مصدر في أجهزة إنفاذ القانون أن ثمانية رجال وأربع نساء، دخلوا مستشفيات العاصمة موسكو إثر تعرضهم لإصابات في الرأس متفاوتة الخطورة.
بدورها أعلنت هيئة الدفاع عن حقوق الإنسان الروسية، أن أغلب الذين تم احتجازهم في موسكو أطلق سراحهم، كما تم إطلاق سراح جميع القاصرين المحتجزين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن