الخبر الرئيسي

بحث مع سفير نيودلهي بدمشق العلاقات الودية والمتينة بين البلدين … المقداد: نقدّر موقف الهند الداعم لسورية في حربها على الإرهاب

| الوطن – وكالات

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، مع سفير الهند لدى الجمهورية العربية السورية حفظ الرحمن، العلاقات الودية والمتينة بين البلدين، واستعداد الهند لتقديم دفعة من جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وأعرب الوزير المقداد حسب «سانا»، عن تقدير سورية لموقف الحكومة الهندية الداعم لها في حربها ضد الإرهاب، من خلال الدعم السياسي في المحافل الدولية.
بدوره لفت السفير حفظ الرحمن إلى عمق علاقات الصداقة بين الهند وسورية، مؤكداً حرص الحكومة الهندية على مواصلة العمل المشترك من أجل تعميق وتعزيز العلاقات السورية الهندية.
سفير سورية لدى الهند، رياض عباس، كان قد كشف في تصريح لـ«الوطن» أول من أمس، عن إرسال الهند دفعة من المساعدات الغذائية إلى سورية، كمساهمة منها للتخفيف من آثار الإجراءات القسرية الأحادية الجانب التي تفرضها أميركا ودول غربية أخرى على الشعب السوري.
وبيّن عباس أن الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية انطلقت من الأراضي الهندية، وهي في طريقها إلى سورية، وهذه المساعدات «تسعى من خلالها الحكومة الهندية للتخفيف من معاناة شعبنا جراء الحصار الظالم الذي تفرضه قوى الاستعمار الجديد على بلدنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock