رياضة

فاز الكبار فبقيت صدارة الليغ آن على نار

| الوطن

لم تحدث تغييرات تذكر على صدارة الدوري الفرنسي بعدما حقق رباعي المقدمة الفوز، والفارق الوحيد عن ترتيب الجولة الماضية كان اقتراب موناكو أكثر من ثلاثي القمة وانفراده بالمركز الرابع عقب خسارة رين للقمة المصغرة أمام ليل بهدف رغم أفضليته، فكسب الأخير ثلاث نقاط مهمة بفضل جوناثان ديفيد الذي سجل الهدف في مرماه بعد ربع ساعة من البداية محافظاً على شراكته للباريسي بالصدارة، وانتفض ليون أمام سانت إيتيان في ديربي الرون واكتسحه بخماسية نظيفة سجل كل من المدافع البرازيلي مارسيلو وكاديويري من زيمبابوي ثنائية فعرز ليون بفوزه الأعلى هذا الموسم مركزه الثالث، واقترب بوردو من المقاعد الأوروبية بفوزه على أنجيه مسجلاً انتصاره الثالث على التوالي فأصبح على قدم المساواة (نقاطاً) مع مرسيليا الذي خسر للمرة الثالثة على التوالي حاله حال مرسيليا وسانت إيتيان وبريست وأنجيه.

نتائج الأسبوع 21

سان جيرمان * مونبيلييه 4/صفر، رين * ليل صفر/1، سانت إيتيان * ليون صفر/5، موناكو * مرسيليا 3/1، لنس * نيس صفر/1، بوردو * أنجيه 2/1، ميتز * نانت 2/صفر، ريمس * بريست 1/صفر، ديجون * ستراسبورغ 1/1، وتأجلت مباراة نيم * لوريان.

حصيلة فرنسية

– تعادل وحيد بهدف لمثله مقابل 8 انتصارات منها 6 بنتائج نظيفة وخمسة لأصحاب الضيافة فشهدت المباريات التسع 23 هدفاً جاء أحدها بالخطأ وغابت ركلات الجزاء.

– 34 بطاقة صفراء أبرزها الحكام في المباريات التسع منها واحدة في مباراة ديجون * ستراسبورغ مقابل 8 صفراوات في مباراة موناكو * مرسيليا ووحده يوناس أولمين (مونبيلييه) خرج بالحمراء المباشرة.

– عاد مبابي إلى التسجيل فعزز صدارته للهدافين برصيد 14 هدفاً تلاه بولايي ديا بـ12 هدفاً وانفرد ممفيس ديباي بالمركز الثالث بـ11 هدفاً تلاه أجورك وفولاند بـ10 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن