رياضة

سقوط ميلان وتعثر إنتر أشعلا المنافسة في السييرا A … نابولي يطبّ واليوفي ولازيو يتقدمان

| خالد عرنوس

لم تتبدل مواقع الصدارة كثيراً في الدوري الإيطالي إلا أن الجولة الأخيرة ذهاباً حملت مؤشرات جديدة، فالميلان سقط بقسوة وبدا كأنه عاد للترنح كعادة السنوات الأخيرة وإنتر لم يستفد من الفرصة بعدما أخفق نجومه بالتسجيل وكذلك نابولي بدا متأثراً بخسارة السوبر فتلقى هزيمة وقعها أكبر على أرض هيلاس فيرونا، وبالمقابل ابتسم روما بفوز جاء بشق النفس على سيبيزيا، وضحك اليوفي كثيراً بتعثر الثلاثي الكبير على اعتبار أنهم الخطر الأكبر في مسيرته للاحتفاظ بالسكوديتو، ولم يكن أتلانتا أقل فرحاً فقد عاد إلى مربع الكبار وكذلك لازيو الذي حسم قمته الخاصة أمام ساسولو مقترباً من مقاعد القمة.

هيبة اليوفي

عقب نتائج السبت توجب على اليوفي الفوز من أجل التقدم خطوة وهو ما فعله لاعبو بيرلو على الرغم من إضاعتهم الكثير من الفرص أمام بولونيا، فتكفل لاعبا الوسط بالتسجيل فجاء البرازيلي آرثر ميلو بالهدف الأول مفتتحاً سجله مع السيدة العجوز وعزز ويستون ماكيني بالثاني ليخرج فريقهما من كبوة الخسارة أمام الإنتر سريعاً مسجلاً فوزه السادس على ملعبه وهي المرة الرابعة التي حافظ خلالها على نظافة شباكه.
وإذا كان اليوفي فاز بهيبته كبطل وزعيم فإن كرامة نابولي أهدرت على أرض ملعب بينتغودي على الرغم من تقدمه في الدقيقة الأولى فقد تلقى ثلاثة أهداف كاملة فيما بعد ليخرج بهزيمة لم تكن في الحسبان على غرار خسارته أمام سيبيزيا قبل ثلاث جولات مما وضع إقالة مدربه غاتوزو على طاولة البحث، وهي الهزيمة الثالثة خارج أرضه والرابعة من ست بفارق هدفين، على حين سجل هيلاس فوزه الخامس في ملعبه ليصبح على بعد أربع نقاط فقط من نابولي.
وقاد الهداف المخضرم شيرو إيموبيلي فريقه لازيو للفوز على ساسولو بهدفين لهدف وسجل بنفسه هدف النقاط الثلاث وهو هدفه التاسع في تسعة انتصارات لنسور العاصمة من عشرة في سجله هذا الموسم، وهو الفوز الرابع على التوالي للسماوي، في حين تلقى ساسولو خسارته الثانية في ثلاث جولات دون فوز وجاءت هزائمه الثلاث الأخيرة خارج ملعبه، علماً أن هزائمه الخمس كانت أمام فرق تتقدمه على لائحة الترتيب.

نتائج الأسبوع 19

– ميلان * أتلانتا صفر/3 روميرو (26) إيلشيتش (24) زاباتا (59).

– أودينيزي * إنتر ميلانو صفر/صفر.

– روما * سيبيزيا 4/3 للفائز مايورال (17 و53) كارسدورب (55) بيلغريني (90+2) وللخاسر بيكولي (24) فارياس (59) فيردي (90).

– يوفنتوس * بولونيا 2/صفر آرثر ميلو (15) ماكيني (71).

– هيلاس فيرونا * نابولي 3/1 للفائز دي ماركو (34) باراك (62) زكايني (79) وللخاسر لوزانو (1).

– لازيو * ساسولو 2/1 للفائز ميلكينوفيتش (25) إيموبيلي (72) وللخاسر كابوتو (6).

– فيورنتينا * كروتوني 2/1 للفائز بونافنتورا (20) فاليوفيتش (32) وللخاسر نوانكو (66).

– بينفينتو * تورينو 2/2 للأول فيولا (32 من جزاء) لابادولا (49) وللثاني سيموني زازا (51 و90+3).

– جنوى * كالياري 1/صفر ديسترو (10).

– بارما * سامبدوريا صفر/2 يوشيدا (25) كيتا بالدي (34).

حصيلة الكالشيو

– 27 هدفاً شهدتها الجولة 19 من خلال تعادلين أحدهما سلبي وثمانية انتصارات منها 6 لأصحاب الأرض ونصفها بأهداف من الجانبين وجاء هدفان من علامة الجزاء.

– غاب اللون الأحمر وحضر الأصفر في 40 مناسبة منها إنذاران فقط في مباراة بارما وسامبدوريا مقابل خمس صفراوات في ثلاث مباريات أخرى.

– لم يسجل رونالدو لكنه بقي في صدارة الهدافين برصيد 15 هدفاً وانفرد إيموبيلي بالمركز الثاني بـ13 هدفاً يليه لوكاكو وإبراهيموفيتش بـ12 هدفاً ثم لويس مورييل بـ11 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن